كيفية كتابة محتوى يتفق مع محركات البحث ويعزز تصنيفك؟

كيفية كتابة محتوى يتفق مع محركات البحث ويعزز تصنيفك؟

كيف يعمل السيو؟

تستخدم محركات البحث مئات العوامل لإنشاء نتائج البحث - يستخدم جوجل أكثر من 200 عامل - يعمل السيو عن طريق تحسين موقعك لهذه العوامل ، إلى جانب الزحف إلى موقعك وفهرسته.



  1. الزحف: تستخدم محركات البحث الزحف لاكتشاف الصفحات الجديدة والحالية على الويب. تستخدم برامج الزحف (العناكب) الروابط لاكتشاف المحتوى، وهذا هو السبب في أن الارتباط الداخلي والارتباط الخارجي مهمان لتحسين محركات البحث (السيو).
  2. الفهرسة: تستخدم محركات البحث الفهرسة لتخزين المحتوى من الويب ثم تسليمه عبر نتائج البحث. تحدث الفهرسة بعد الزحف. ستدخل معظم الصفحات في فهرس محرك البحث ، ولكن نادراً ما يتم فهرسة الصفحات غير المرغوب فيها أو المحظورة أو المكررة.
  3. الترتيب: في هذا القسم يختار جوجل المحتوى الاكثر فائدة و ذو صلة بالبحث ومناسب للزائر، على المحتوى ان يلبي رغبة الزائر او الباحث حتى يظهر بالصفحات الاولى لمحركات البحث (السيو).

بمجرد حدوث الزحف، الفهرسة والترتيب، سيحلل محرك البحث الصفحات مقابل عوامل الترتيب الخاصة بها ، مثل:
  • سرعة موقعك.
  • الروابط الخلفية الباك لينك.
  • استخدام الكلمات الرئيسية.
  • التجاوب مع الجوّال.
  • عمر الموقع وسلطته Website Authority.
  • جودة المحتوى.
  • السيو التقني (Meta tag, Title Tag, Alt attribute).
  • تجربة المستخدم.
  • تحديث الموقع والمحتوى.
  • امان الموقع.
ضع في اعتبارك أن محركات البحث مثل Google, Bing, Yandex لا تنشر عوامل الترتيب الخاصة بها.

6 نقاط رئيسية لكتابة محتوى متوافق مع السيو؟

العنوان الرئيسي

يجب على العنوان ان يحتوي على عدد حروف من 50 – 60 حرف وان لا يتجاوز عن 60 حسب ما حددته جوجل في احدى ندواتها والتي تتحدث عن السيو وكتابة المحتوى وكانت قد ذكرت هذه النقاط المهمة التي ينساها البعض في كتابة تدويناتهم، لهذا اكتب عنوان مميز يحتوي على كلمات رئيسية من 50-60 حرف.

العناوين الفرعي

العناوين الفرعية تعمل على إنشاء رؤية عن محتوى المقال الخاص بك، لذا يجب أن تقوم بكتابتها بحرص وأن تتضمن أيضا الكلمات الرئيسية Keywords التي قمت باستخدامها وأن تكون في حدود 60 حرف فقط، وتعبر بشكل مختصر عن محتوى الفقرة.

الـ Meta Description

هو عبارة عن فقرة صغيرة (وصف المقال) تظهر تحت العنوان في نتائج البحث . وبعد أن يكون الزائر راضيًا عن العنوان الذي استخدمته، سينظر إلى هذه الفقرة الصغيرة التي تعتبر مِثالاً عن المحتوى الذي يتضمّنه المقال، مما يجعله ذات دور أساسي في اختيار الزائر الضغط على الرابط للانتقال إلى المقال أم لا.
 
Meta Title/Description

المحتوى

عند كتابة المحتوى عليك ان تراعي عدة امور منها عدد الكلمات في المقال على المقال ان يحتوي على الاقل 500 كلمة لان المقالات التي تحتوي على عدد كلمات اكبر تكون في الصفحات الاولى لمحركات البحث، وكتابة محتوى حول موضوع الكلمة المفتاحية لان ذلك يحسن بصورة كبيرة من ظهورك  لـ تصدر نتائج البحث (السيو).

 الكلمات المفتاحية

عند استخدام الكلمات المفتاحية في المقال يجب استخدامها بحذر كبير، ايضا ظهور الكلمة المفتاحية في صفحة معينة او ضمن المحتوى كلما استخدمت  الكلمة الرئيسية بالمحتوى بطريقة مناسبة، زاد معدل ظهور المقال في محرك البحث وزادت فرصته للنقر على المقال او مشاهدته من قبل الزائر وهذا بالتالي يعطي فرصة لـ تصدر نتائج البحث. 

تكرار الكلمات المفتاحية

الروابط الداخلية والخارجية

هي عبارة روابط تكون موجودة في المحتوى ويوجد منها نوعين:
  • الروابط الداخلية لتوجيه الزائر من المقال الذي يقرأ فيه الى مقال اخر لمدونتك وهذا يزيد الزيارات في الموقع الخاص بك
  • الروابط الخارجية فهي بأهمية الروابط الداخلية لان جوجل تعتبر المقال الذي يحتوي على روابط خارجية موثوقة تُقدم محتوى ذو صلة، وهذه احدى الممارسات لتحسين ظهور المحتوى في السيو.

هل خدمات السيو ستفيد نشاطي التجاري؟

بالتأكيد السيو اصبح ضرورة ملحة لأي موقع الكتروني لانه يساعد على تحسين السيو، ويجب أن يكون السيو جزءا من استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاصة بك لأنه يساعد الجمهور بالعثور عليك عبر الإنترنت، ولا يمتد تأثير السيو إلى المدى القريب فقط، ولكنه بقدر أكبر يكون فعالًا على المدى البعيد، مما يجعله استثمارًا في المستقبل.

تستيطع شراء خدمات السيو من موقع الخدمات المصغرة وهذه الخدمات سوف تساعدك على زيادة عدد الزيارات عالية الجودة بمرور الوقت، بما يعني المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات، وإذا أهملت السيو سيصعب على جوجل معرفة الصلة بين محتوى موقعك وما يبحث عنه الجمهور المستهدف، وبالتالي سيختفي موقعك تدريجيا من نتائج المنافسين وينخفض عدد الزيارات ويقل حجم عملائك المحتملين.

اختيار الكلمات المفتاحية في المحتوى متوافق مع السيو؟

الكلمات المفتاحية في المحتوى متوافق مع السيو
إختيار الكلمات المفتاحية في المحتوى هي عملية مهمة لكي يتم تحليل المحتوى وإدارة المحتوى الإلكتروني للموقع الخاص بك كما تتيح لك الكلمات المفتاحية عند اختيارها بشكل صحيح، ان المحتوى الخاص بك سوف يتصدر نتائج البحث. ايضا يتيح لك التركيز على كلمات مفتاحية معينة لتحسين مراجعة المحتوى من قبل محركات البحث وتحسين مراجعة المحتوى من قبل الزوار.

يجب أن تكون كلمات المفتاحية التي تختارها معينة للمحتوى الذي تتحدث عنه ومرتبطة بها. يجب أيضًا أن تكون كلمات المفتاحية التي تختارها محددة وشائعة الاستخدام في البحث الإلكتروني. عند تحديد كلمات المفتاحية المناسبة.

يجب أن تتعامل مع الكلمات المفتاحية بحرص في المحتوى الخاص بك. يجب ألا يتم استخدام كلمات المفتاحية بشكل عشوائي أو في كميات كبيرة، كما يجب ألا يتم استخدامها في عناوين غير معنية أو غير مرتبطة بالمحتوى.

تعتبر الكلمات المفتاحية من العناصر الهامة في تصدر نتائج البحث ( السيو) لأنها تساعد المحركات البحث على فهم المحتوى الخاص بك وتساعد على تحسين مرتبة الموقع في النتائج المعروضة للبحث. لذا يعتبر اختيار الكلمات المفتاحية المتوافقة مع السيو من الأمور المهمة لتحقيق نتائج أفضل في تصدر نتائج البحث.

يمكن اختيار الكلمات المفتاحية المتوافقة مع السيو باستخدام عدة طرق، منها:

  1. استخدام محركات البحث المتوافقة مع السيو كأداة للبحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة. هذه الأداة تعرض لك قائمة بأكثر الكلمات المفتاحية استخداماً في البحث في مجال معين.
  2. الاستفادة من اللغة العربية المستخدمة في المحتوى الخاص بك. قد تحتوي اللغة العربية على العديد من الكلمات التي قد تكون مفتاحية في مجال معين.
  3. الاستفادة من الأكثر استخداماً في البحث العربي واللغة العربية في العالم العربي. قد تحتوي هذه الكلمات على معلومات قيمة للمستخدمين في العالم العربي.

كم نسبة الكلمات المفتاحية في المحتوى متوافق مع السيو؟

عليك ان تكون حذراً ان لا تزيد نسبة ظهور الكلمة المفتاحية عن 5.5% في المقال لانه سوف تعاقبك عليه جوجل، لقياس نسبة ظهور الكلمة المفتاحية في المحتوى يمكنك التوجه الى Keyword Density Checker.

بعض الادوات التي تساعد في ايجاد الكلمات الرئيسية لكتابة محتوى متوافق مع السيو.



إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال