طريقة ضبط إعدادات مدونة بلوجر بالشكل صحيح

طريقة ضبط إعدادات مدونة بلوجر بالشكل صحيح             





عندما تفكر في انشاء مدونة بلوجر احترافية يتوجب في بداية الأمر التفكير في الانضمام إلى Google AdSenseوالانتظار للحصول على الموافقة اللازمة لكسب بعض الأموال من التدوين. في هذا الوقت، يجب البحث عن طريقة ضبط الإعدادات الصحيحة في منصة بلوجر لجعل المدونة مثالية وخالية من أية أخطاء.




ننصحك بتوخي الحذر وعدم الإسراع، يجب عليك أن تفكر جيدًا قبل البحث عن طريقة ضبط إعدادات مدونة بلوجر بشكل
 صحيح لعام 2023. وبسبب وجود الكثير من الشروحات على الإنترنت، فإن العثور على الإعدادات الصحيحة لمدونتك والتي تضمن قبولك في Google AdSense يمثل مشكلة معينة. لذا ، يجب أن تتخذ الوقت الكافي للبحث واتخاذ الإجراء الصحيح.

شرح ضبط إعدادات المدونة في بلوجر بشكل كامل

تشجع صديقي ولا تقلق، فسوف أختصر لك تجربتي المطولة في العمل على مدونة بلوجر اليوم. سوف أعرض عليك بعض الطرق للتعديل على إعدادات المدونة وبمصادر موثوقة من شركة جوجل وبلوجر نفسها.
شرحت الطريقة الصحيحة لتعديل إعدادات مدونة بلوجر.
في دورة تعليم بلوجر، سأشرح لك ضبط إعدادات المدونة في بلوجر بشكل كامل. سوف أتحدث عن جميع الأمور الهامة التي تحتاج إلى التركيز عليها في هذه الإعدادات، ولن أتطرق إلى أي شيء آخر غير ذلك. لذا، اتبع الشرح بعناية حتى تعرف كيفية الاستفادة منه.

نظراً لعدم ثقة العديد من المدونين المبتدئين في ضبط إعدادات مدونة بلوجر المُقدَّمة من قِبَل اليوتيوبر، والتي لا تتفاوت كثيراً بينها، يبحثون عن الإعدادات الصحيحة لها. ومع ذلك، لا يمكن تجنب الخوف من الخطأ، وخاصة للمبتدئين، لذا يُرجى متابعة الشرح لفهم كيفية ضبط إعدادات مدونة بلوجر بالطريقة الصحيحة.



طريقة ضبط إعدادات مدونة بلوجر بشكل صحيح

يتطلّع العديد من الأفراد العاملين على منصة بلوغر إلى معرفة طريقة ضبط إعدادات المدونة فيها بطريقة صحيحة، لتحقيق أرباح تستمدّ منها. ومع ذلك، قد يعانون من صعوبة في العثور على إجابات كافية لأسئلتهم حول كيفية ضبط إعدادات المدونة بالطريقة المناسبة

ضبط العنوان :

الخيار الأول الذي تجده في لوحة تحكم بلوجر هو إدخال اسم المدونة أو العنوان، وبإمكانك تعديل الاسم حسب رغبتك.
ضبط الوصف :
المدونة بكتابة نبذة قصيرة عنها وما تتحدث عنه، فتتيح للمتابعين فهم أهمية المدونة وما يمكن أن يجدوه فيها. Blogger بكتابة وصف يصل إلى 500 حرف.

ضبط لغة المدونة :

يمكنك تعديل لغة مدونتك بحيث تتناسب مع اللغة التي ترغب في كتابة محتواها.

ضبط محتوى للبالغين:

يُندرَج هذا الجُزء ضمن سياسة بلوجر للناشرين، وفيه خياران؛ الأولُ تحذير القُرَّاء من محتوى المدونة، والثاني تحقُّق من الفئة العُمريَّة. عند استخدام الخيار الأوَّل، تظهر رسالة تحذِير للزُوّارَ قَبل الدخول للمدونة، أمَّا عندما لا يكون المحتوى مناسبًا للبالغين، فيمكن تركه بدون تفعيل هذا الخيار.

ضبط معرف موقع إحصاءات Google :

هنا تضع الرقم المعرف الذي تمنحه لك جوجل أناليتكس بعد التسجيل فيه. يُمكن معرفة طريقة الحصول على المعرف الخاص بموقع الإحصاء في جوجل، من خلال الدخول إلى لوحة التحكم في جوجل أناليتكس، ثم الضغط على إدارة الموقع، ثم اختيار العلامات.

ضبط الرمز المفضل :

الرمز الأكثر تفضيلاً هو الشعار الذي يظهر في العنوان في الجزء العلوي من صفحة الموقع، أو عند البحث عنه في محرك جوجل. ويجب تصميم الشعار على شكل مربع وبحجم لا يتجاوز 100 كيلوبايت. يمكن تصميم الشعار المخصص باستخدام موقع كانفاس أو برنامج الفوتوشوب.

ضبط الخصوصية:

يوجد خيار وحيد في هذا القسم، وهو السماح لمحركات البحث بالوصول إلى مدونتك. هذا الخيار يعتبر مهمًا جدًا ومن أهم الخيارات الموجودة في إعدادات بلوجر. من خلال هذا الخيار، تحصل على حرية الاختيار والقدرة على تفعيله أو إلغائه. يتم شرحه في مقالة خاصة بإعدادات مدونتك في بلوجر، وإذا قمت بتفعيل هذا الخيار فيجب عليك معرفة أن مقالاتك ستظهر في محرك البحث جوجل وأنت تسمح للجمهور بمشاهدتها في جميع محركات البحث.
إذا قمت بإيقاف هذا الاختيار، فأنت تمنع محركات البحث مثل جوجل وغيرها من الوصول إلى مدونتك، وبالتالي لن يتم تسجيل المدونة ولن تظهر في نتائج البحث على الإطلاق.

إعدادات النشر

هذا الاختيار متعلق بالنطاق، ويضع بين يديك خيارين، الأول هو استخدام نطاق مجاني مثل بلوج سبوت blogspot، والخيار الثاني هو شراء نطاق مدفوع مثل النطاقات dot com أو dot net وغيرها من النطاقات الشائعة.

ضبط عنوان المدونة :

يشمل هذا الاختيار العنوان الرابط الذي اخترته في البداية عند إنشاء المدونة، حيث يمكن تعديله من خلال هذا الخيار. ومع ذلك، يجب عليك تفهم جيدًا قبل تغيير عنوان الرابط للمدونة.
إذا كنت قد نشرت مقالات على مدونتك، فينبغي عليك نقلها إلى النطاق الجديد الذي قمت بتغييره، باستخدام أدوات المشرفين على المواقع في "Google Search Console"، لتحويل الأرشفة من النطاق القديم إلى الجديد وتجنب أية مشاكل في الأرشفة.

ضبط النطاق الخاص :

يمكنك، باختيار هذا الإختيار، أن تحصل على نطاق لموقعك، ولكن هذه الخدمة غير مُتاحة في الدول العربية. ومع هذا الأمر، يمكنك شراء نطاق من شركات شهيرة مثل نيم شيب، وبلوهوست، وجودادي وغيرهم، بطبيعة الحال إذا كنت ترغب في الشراء.

ضبط النطاق الفرعي الاحتياطي :

تتكون النطاقات الفرعية للمدونات من أجزاء أو تشتقات من النطاق الرئيسي. على سبيل المثال، إذا كان المجال الرئيسي للمدونة هو www.syriamatrix.com ، فسيتم إنشاء النطاق الفرعي على هذا النحو sub.syriamatrix.com أو subdomain.syriamatrix.com.
يجب الإشارة هنا إلى أن الدومين الفرعي مجاني بعد شرائك للدومين من أي شركة استضافة.

الحماية المشفرة (HTTPS)

إعادة التوجيه باستخدام HTTPS :
يجب أن نذكر في مقال حول كيفية تعديل إعدادات مدونة بلوجر بالشكل الصحيح، لأن هذا الخيار ضروري جدًا لأمان مدونتك. وعند إنشاء مدونتك على بلوجر، ستكون المدونة محمية من شركة جوجل وهذا يعني أنه لا يمكن اختراق المدونة بأي شكل من الأشكال.
لكن عليك أن تدرك جيداً إذا قمت بإلغاء هذا الخيار، سيصبح موقعك غير آمن وسيعرض للزائر الذي يدخل إلى مدونتك بأن الموقع الإلكتروني غير آمن.

الأذونات

في خيارات تهيئة مدونة بلوجر الكاملة، توجد هذه الخاصية التي تسمح لك بتحديد من يمكنهم الكتابة في مدونتك، ويمكنك إضافة مشرفين ومؤلفين وفقاً لرغبتك.

المشرفون على المدونة ومؤلفوها :

يعرض هذا القسم المؤلفين والمشرفين في مدونتك، ويمكنك تحديد مراتبهم عن طريق هذه النافذة وإزالتهم منها أيضًا. للحصول على مزيد من المعلومات، يمكنك قراءة الموضوع .يمكن إضافة مؤلف أو مشرف إلى مدونة بلوجر بسهولة. يجب تسجيل الدخول إلى حساب المدونة ثم الانتقال إلى قائمة "الإعدادات" ومن ثم "المستخدمون". يتم إدخال بيانات المستخدم الجديد واختيار الصلاحيات التي يمكنها الحصول عليها. يتم إرسال دعوة إلى العنوان البريدي الذي تم تقديمه من قبل المستخدم الجديد. عند قبول الدعوة، يصبح المستخدم جزءًا من فريق الكتابة في المدونة.

دعوات المؤلفين المعلقة :

إذا قمت بدعوة أحد الأشخاص ليصبح مؤلف أو مشرف في مدونتك، ستجد عنوان بريده الإلكتروني في هذا الجزء من الإعدادات.

ضبط دعوة المزيد من المؤلفين :

يمكنك في هذا الإختيار إستدعاء أي شخص تريد بكتابة بريده الإلكتروني وطلب الدعوة. سيتلقى الشخص الذي تم استدعاؤه رسالة عبر جيميل.

ضبط صلاحية القراءة :

عند استخدام هذا الخيار، يتم تنظيم خصوصية المدونة، ومن خلاله يمكنك تحديد طريقة ظهور مقالاتك، سواء كان ذلك للجمهور عامة أو لمجموعة محددة. وهذا ما يسعى إليه صاحب المدونة، حيث يريد الحصول على عدد أكبر من الزيارات. إذا كانت المدونة خاصة، فيمكنك اختيار الخيار المناسب لك عن طريق النقر على المدونة، وبهذا سيظهر لك الخيار الذي يتناسب مع مضمونك، حيث يمكنك اختيار إظهارها لجمهور عام أو لمجموعة مختارة من المؤلفين أو القراء.

المشاركات

في هذا الجزء من تعديل إعدادات مدونة بلوجر بطريقة صحيحة، يمكن تحديد عدد المدونات المرغوبة في ظهورها في الصفحة الأولى. بالتالي، يتم النقر على الحد الأقصى لعدد المدونات وتعديلها حسب الرغبة. ومع ذلك، يفتحح كون الرقم 5 هو الرقم المناسب، نظراً لأن عرض المدونات يؤثر سلباً على سرعة المدونة.

عندما تضع خمسة مشاركات فقط، ستتم إنشاء صفحات أخرى تلقائياً لعرض المقالات الإضافية. وكل صفحة تحتوي على ما لا يزيد عن خمسة مشاركات.

التنسيق

التنسيق يؤثر بشكل كبير على عملية أرشفة المقالات، ومن ثم يتوجب عليك اتباع نمط سهل القراءة للأشخاص ومحركات البحث. ينصح باختيار خيار يشابه الصورة المعروضة كونه ذو فائدة مثمرة في عملية الأرشفة، ويساعد في زيادة ظهور وقت النشر وتعليق الزوار على مقالاتك.

ضبط المنطقة الزمنية :

يختلف العديد من المشغلين في العمل على بلوجر فيما يتعلق بالهدف من استخدامها. ومع ذلك، عند ضبط إعدادات بلوجر، يتوجب عليك تحديد مكان نشر المقالات بدلاً من استهداف دولة معينة. فالاستهداف يتم عادةً من خلال أدوات مشرفي المواقع ومن داخل المقال نفسه، وليس من خلال إعدادات بلوجر. وهذا هو ما تم شرحه في المقال حول ضبط إعدادات المدونة بشكل صحيح وفيما يتعلق بالمنطقة الزمنية.

العلامات الوصفية في بلوجر

يجب تفعيل خيار وصف البحث في هذا الجزء من ضبط إعدادات مدونة بلوجر بالشكل الصحيح، حتى تتمكن من كتابة وصف يدوي للمقالة. بالنسبة لنافذة الوصف في الأسفل، يجب كتابة الكلمات المفتاحية المستخدمة، ويفضل كتابة أقسام المدونة المختلفة. هذه الكلمات المفتاحية تساعد عناكب البحث جوجل على فهم محتوى مدونتك بشكل صحيح، وتعد ميتا تاجًا خاصًا بمدونة بلوجر.

برامج الزحف والفهرسة

نهتم في هذا الموضوع بشرح كيفية تعيين الإعدادات الصحيحة لمدونة بلوجر، وبخصوص تنشيط ملف الروبوتكست، فإن هذا الأمر ليس معقدًا كما يعتقد الكثيرون، لكن يجب فهم الفرق بين ملف الروبوتكست للمدونات المجانية وتلك التي تدفع لاستخدام الدومين الخاص بها. وهناك نوعان من ملف الروبوتكست، وهما المعدل والتلقائي، ويمكنك الاطلاع على شرح كامل حوله من خلال مقال آخر لتجنب تمديد شرح كيفية ضبط إعدادات مدونة بلوجر.

تحقيق الربح

بمجرد أن تتأكد من استيفاء جميع شروط جوجل أدسنس التي يمكن الاطلاع عليها في قسم بلوجر، يُمكنك الدخول إلى إعدادات مدونتك وتفعيل خاصية "تفعيل محتوى ملف ads . txt" بهدف إضافة الشيفرة الخاصة بأدسنس إلى مدونتك، في نهاية المطاف، سيتسنى لك عرض الإعلانات على مدونتك.
يجب تطبيق هذه الأسلوب على إعدادات بلوجر لتتمكّن من ضبط الإعلانات بشكل صحيح في مدونتك على بلوجر.

استيراد المحتوى

يتيح هذا الخيار للمستخدم رفع أي محتوى تم حفظه سابقاً، مثل الصفحات الرئيسية والمقالات، وعلى سبيل المثال، إذا كان لديك محتوى في مدونة سابقة وتريد نقله إلى مدونتك الجديدة قبل حذفه، بإمكانك استيراد الملف من جهازك إلى المدونة الجديدة، وبذلك سيتم تحميل المحتوى بدون أية مشاكل.

الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المحتوى

يمكنك باستخدام هذا الخيار تنزيل المحتوى الخاص بمدونتك على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك، من أجل استعماله في أي مدونة أخرى.

إزالة المدونة

يمكنك باختيار هذا الخيار القضاء على مدونتك بشكل نهائي على منصة بلوجر ومحركات البحث، لكن لا يمكن استعادتها بعد النقر على هذا الخيار، لذلك عليك أخذ الحذر عند اتخاذ قرار حذف المدونة.

طريقة ضبط إدارة إعدادات مدونة بلوجر

إدارة إعدادات مدونتك تعتبر قسماً مهماً جداً من المقال.كيفية تعديل إعدادات مدونة بلوجر.سنوضح كل خيار على حدة لضبط إعدادات مدونة بلوجر بالطريقة المناسبة. 

الخاتمة

انتهينا الآن من توضيح كيفية ضبط إعدادات مدونة بلوجر بشكل صحيح لعام 2023. أتمنى أن تكون قد حصلت على جميع المعلومات التي تحتاجها لضبط إعدادات مدونتك بشكل صحيح.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال