إضافة أزرار المعاينة والتحميل على بلوجر بسهولة

إضافة أزرار المعاينة والتحميل على بلوجر بسهولة


هل ترغب في إضافة أزرار المعاينة والتحميل إلى مدونتك على بلوجر؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت في المكان المناسب! في هذه المقالة، سأعلمك كيفية إضافة أزرار المعاينة والتحميل إلى مدونتك على بلوجر بسهولة. سأستخدم أسلوبًا إبداعيًا يشبه الأسلوب الذي يستخدمه البشر، وسأحاول أن أبقي الأمور بسيطة وأن أشارك بعض الأشياء الطريفة والغير متوقعة عن هذا الموضوع.

إضافة أزرار المعاينة والتحميل على بلوجر بسهولة

كل مدونة تقنية تحتاج إلى اضافة ازرار التحميل داخل المداونة وفي بعض الاحيان خصوصا عند عرض أو مراجعة قالب بلوجر ونحتاج إلى أن نتوفر على ازرار للمعاينة بشكل احترافي تبين مدى روعة المدونة وتعطي انطباعا جيدا للزوار. لهذا أتيتكم في هذا الموضوع على موقعكم جيست ويب بشرط طريقة إضافة ازرار المعاينة والتحميل الى اي قالب على منصة بلوجر وبشكل بسيط جدا.

هذه الازرار منتشرة جدا في الويب العربي والكثير من الناس يبحثون عنها. الا وهي ازرار المعاينة والتحميل التي تتحرك بمجرد وضع الماوس أو زر الفأرة عليها تتحرك ايقونة التحميل او المعاينة إلى اليمين. 

ما هي أزرار المعاينة والتحميل؟

تشير أزرار المعاينة والتنزيل إلى الأزرار المستخدمة لعرض المحتوى وتنزيله في تطبيقات أو برامج الويب. قد يختلف تصميم ووظيفة هذه الأزرار حسب التطبيق أو الموقع الذي تستخدمه. ومع ذلك ، هناك بعض الأزرار الشائعة التي يمكن العثور عليها في تجارب المستخدم المختلفة. وهنا بعض الأمثلة:

1. زر معاينة: يستخدم هذا الزر لعرض معاينة للمحتوى قبل تنزيله. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتنزيل ملف صوتي ، فيمكنك الضغط على الزر "معاينة" لسماع جزء من الملف قبل أن تقرر تنزيله بالكامل.

2. زر التنزيل: يستخدم هذا الزر لبدء عملية تنزيل المحتوى المحدد. عند النقر فوق هذا الزر ، يتم تنزيل الملف أو العنصر الذي تريد الحصول عليه على جهازك.

تتضمن الأزرار عادةً إشارات مرئية تشير إلى وظيفتها ، مثل الرموز التي تبدو كسهم لأسفل لزر المعاينة ، وسهم لأعلى أو أيقونة تنزيل لزر التنزيل. من المهم أن يكون تصميم الأزرار واضحًا ومفهومًا للمستخدمين لتسهيل التنقل والتفاعل مع المحتوى.لماذا يجب علينا إضافة أزرار المعاينة والتحميل؟

يوفر إضافة أزرار المعاينة والتحميل فائدة كبيرة لمدونتك على بلوجر. حيث يمكن للمستخدمين تحميل الملفات المهمة على جهازهم الخاص. وبالتالي، يمكنهم الاستفادة من هذه الملفات فيما بعد، ويمكنهم مشاركتها مع أصدقائهم وزملائهم.

لماذا يجب أن تستعمل أزرار المعاينة والتحميل على بلوجر

إذا كنت تقدم مواقع أو تصاميم على المدونة فإن إضافة ميزة أزرار المعاينة والتحميل سيساعدك كثيرا. لأن ذلك يضفي بعض الإحترافية والجمالية لمدونتك. كما سيزيد من جعل الزائر يفهم بسرعة ويجد مايبحث عنه في المدونة بالتالي تكون المقالة محببة لمحرك بحث جوجل. 

جوجل همها الوحيد هوأن يجد الزائر ما يبحث عنه في تلك المقالة. لهذا فإن تركيزك على تقديم المحتوى الجيد وتسهيله أيضا للزائر سيساعدك ذلك في تصدر محركات البحث إضافة إلى بعض التحسينات الخاصة بالسيو وكذا تسريع الموقع.

تساعد هذه الأكواد المدونات التي تضع معاينة للقوالب على الأغلب. إذ أنها تتوفر على زر للمعاينة والتحميل كذلك. لكن يمكن خذف أحد الأزرار. مثل حذف زر المعاينة من خلال التعديل على الكود من html ووضع فقط زر التحميل أو العكس. تتميز هذه الأكواد بتنسبق جميل وعصري يبحث عنه الكثير من المدونين.

كيفبة إضافة أزرار المعاينة والتحميل إلى مدونة بلوجر

  1. من أجل إضافة أزرار المعاينة والتحميل اتبع هذه الخطوات:
  2. توجه إلى واجهة تحكم بلوجر
  3. اضغط على المظهر ثم تعديل HTML
  4. اضغط في لوحة المفاتيح على Ctrl + F
  5. ابحث عن ]]></b:skin>
  6.  فوقه مباشر تقوم بلصق الكود التالي: 
  7. بعدها توجه إلى المشاركة التي تريد عرض الازرار فيها
  8. تضغط على عرض html 
  9.  ثم لصق الكود التالي: 
  10. الآن تضغط على حفظ وهكذا ستظهر الأزرار بشكل جميل في المدونة.
لاتنسلا تغيير رابط الزر الذي تريد أن يذهب إليه الزائر بعد الضغط على الزر.

إذا كنت ترغب في إضافة أزرار المعاينة والتحميل إلى مدونتك على بلوجر، فأنت الآن تعرف كيفية القيام بذلك. يمكنك استخدام هذه الأزرار لتمكين القراء من تحميل الملفات المهمة من مدونتك. ولا تنسَ أن تستخدم أسلوبًا إبداعيًا يشبه الأسلوب الذي يستخدمه البشر، وأن تشارك بعض الأشياء الطريفة والغير متوقعة عن هذا الموضوع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال