أفضل مواقع فحص سرعة الموقع | قياس سرعة الموقع

أفضل مواقع فحص سرعة الموقع | قياس سرعة الموقع


لقد أصبحت مواقع قياس سرعة الموقع وفحصه، من الأدوات والتقنيات الأساسية التي يجب أن يتوفر عليها كل صاحب موقع أو مدونة. 

حيث لم يعود يخفى على أحد، التنافس المحموم الذي أصبح يعيشه الإنترنت، من خلال التناسل الضخم لإعداد المدونات و المواقع الخاصة بصناعة المحتوى، وما أصبحت تمثله من قيمة مضافة،  في مجال الربح من الانترنت عموما.

وتعتبر سرعة الموقع أو المدونة، والقدرة على الاستجابة والتعاطي مع جميع الأجهزة، أمرا جد ضروري لتقييم جودة الموقع وقيمتها. 

لأجل ذلك عمل أصحاب المواقع، على البحث بشكل مستمر عن طرق تمكين مواقعهم من بلوغ ذلك الهدف، والإستفادة من جميع الامتيازات التي توفرها هذه التقنية. 

وذلك باختبار مجموعة من الأدوات، أو المواقع الخاصة بـ افتحاص المواقع من ناحية السرعة، والانسيابية في التعاطي معها، ما يجعل المستخدمين يرتاحون في استعماله والاستفادة من محتواها.

إذا كنت صاحب موقع أو مدونة، وتبحث عن طريقة لاختبار سرعته وجودته، بالإضافة إلى تمكن موقعك أو مدونتك من تحسين ترتيبها على محركات البحث، فمن خلال هذا المقال، سنحاول العمل جاهدين لتوفير أهم المعلومات الضرورية، التي يمكنك الاستفادة منها والاسترشاد بها في عملك.

مواقع فحص سرعة الموقع

ادوات قياس سرعة الموقع، هي عبارة عن مواقع أو برامج تعمل بخوارزميات دقيقة جدا، تقوم بتحليل جميع الجوانب الخاصة بالمواقع، أو المدونات لمعرفة قدرتها على التعاطي مع جميع الأجهزة خاصة مثل الهواتف الذكية.

 اقرأ أيضا: كيفية الربح من مواقع الخدمات المصغرة

كيفية عمل مواقع فحص سرعة الموقع

يرتكز عمل مواقع افتحاص سرعة المواقع، على أساس تحليل مجموعة من المؤشرات منها:

 جودة الصورة. 

 كمية المحتوى في صفحة واحدة ملفات وصور رئيسية. 

 عدد الروابط سواء الداخلية أو الخارجية. 

 نوعية القالب الخاص بالموقع. 

 قياس سرعة الإنترنت، الخاص بالجهاز الذي يزور موقعك. 

وكل هذه العوامل يتم تحليلها بشكل دقيق جدا، للتوصل لاستنتاج في النهاية، يظهر قدرة موقعك وسرعته. 

أفضل مواقع فحص أداء الموقع

سنحاول في هذه الفقرة ذكر مجموعة المواقع الخاصة بعملية فحص سرعة الموقع، والتي يمكن أن يستعين بها أصحاب المواقع والمدونات ومنها على سبيل المثال:

Webpagetest

Uptrends

Pingdom

Gtmetrix

الآن سنقوم بشرح كل أداة على حدة

أداة قياس سرعة الموقع: Webpagetest

فحص وقياس سرعة الموقع

يعتبر موقع webpagetest من أفضل مواقع قياس سرعة الموقع والمدونات، حيث يعد أداة جيدة يمكن الاعتماد عليها لقياس سرعة موقعك. 

كما يوفر مجموعة من الأدوات الأخرى لتسهيل مهمة الافتحاص، والتي يوفرها الموقع بشكل مجاني كليا، خلافا لبعض مواقع فحص السرعة الأخرى، التي تفرض الاشتراك الشهري للاستفادة من أدواتها، حيث يتم افتحاص سرعة موقعك، انطلاقا من مجموعة من المؤشرات منها:

اقرأ أيضا: كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه

المصدر الجغرافي التي يتم تحميل الموقع منه بالإضافة إلى بعض المناطق العربية. 

أيضا التعاطي مع المتصفح الذي يتم تحميل الموقع الخاص بك منه، من أجل جمع البيانات وكذلك نوعية الجهاز المستعمل، اي الهاتف الذكي. 

كذلك توفير إمكانية تحكمك في سرعة الإنترنت على موقعك بالزيادة أو النقصان. 

والأهم هو إجراء مجموعة من الاختبارات، قبل إظهار النتائج النهائية سرعة الموقع قدرته. 

كيفية استخدام موقع قياس سرعة موقعك

 الإستفادة من هذا موقع قياس سرعة موقعك كل ما عليك فعله، هو الذهاب الى الصفحة الرسمية للموقع، ثم القيام بإدخال رابط الصفحة التي تريد إجراء اختبار لها، ثم بناء بيئة الاختبار من خلال الإعداد المتقدم، وفي الاخير عليك الضغط على زر Start Test. 

بعدها ستنطلق الاداة بتحليل وافتحاص موقعك في وقت قصير جدا، وبعد الانتهاء سيتم نقلك الى صفحة النتائج، التي تتضمن ملخصا شاملا الموقع بشكل دقيق جدا. 

اداة قياس سرعة الموقع: Uptrends

فحص سرعة الموقع

هذا موقع uptrends آخر يعتبر من بين أفضل مواقع وافتحاص سرعة المواقع حاليا، حيث يعتبر اداة جيدة جدا لتحليل أداء المواقع والمدونات. 

ويكمن عمل الموقع في فحص شامل لكل جوانب الموقع الإلكتروني الخاص بك، حيث يمكن أن تصل الى حدود 206 عملية فحص بشكل دقيق وسريع، لاستنتج نهائي يظهر اسباب بطء الموقع او المدونة.

لتستطيع الاستفادة منه كل ما عليك فعله، هو الذهاب لصفحة الموقع، وإدخال الرابط بالإضافة إلى بعض المعلومات البسيطة، وسيتكفل الموقع بعملية الفحص لموقعك بشكل جيد جدا. 

ادلة قياس سرعة الموقع: Pingdom

موقع قياس سرعة الموقع

يعتبر موقع pingdom هو أيضا من أفضل مواقع قياس سرعة الموقع وقياس جودتها، حيث يقوم الموقع بتوفير إمكانية معرفة سرعة وجودة أداء اي مدونة أو موقع على الإنترنت، في سبع مناطق جغرافية حول العالم. 

حيث يقوم بفحص بعض المؤشرات لاكتشاف كفاءة الموقع معها، وتشمل هذه المؤشرات معايير مراقبة الوقت الذي يستغرقه الموقع عند القيام بعملية رفع أحد الملفات، وكذا عند فتحه، بالإضافة إلى قدرة الصفحات على الاستجابة السريعة للأوامر. 

وبعد إكمال عملية الفحص، يقوم الموقع بتوفير تقييمات وملخصا بشكل سريع جدا، حول جودة وأداء موقعك، وكيفية تحسين ترتيب على محركات البحث، وهو أيضا موقع مجاني، يمكن الاستعانة به من طرف أصحاب المواقع والمدونات. 

أداة قياس سرعة الموقع: Gtmetrix

قياس سرعة الموقع

موقع Gtmetrix من افضل مواقع فحص سرعة المواقع جيد جدا، ويعتبر من أفضلها نظرا لقوته وسرعة تعاطيه مع المواقع المختلفة. 

بالإضافة إلى التوصيات التي يقوم بتقديمها لأصحاب المواقع، لتحسين من جودة و كفاءة مواقعهم على الإنترنت، حيث يقوم بتحليل مستوى إستجابة الموقع، أو المدونة مع عملية تحميله. 

بالإضافة الى تحليل الوقت المطلوب لرفع أحد الملفات به، زائد قدرته واستجابته مع الأجهزة المتعددة خاصة الهواتف الذكية، ويقوم في نهاية الاختبار بتقديم خلاصة دقيقة جودة و كفاءة المواقع الخاص بك. 

لتستطيع الاستفادة من مميزاته، كل ما عليك فعله هو الذهاب الى الصفحة الرئيسية، والقيام بإدخال رابط موقع المراد افتحاص سرعته ثم الضغط على زر خيارات التحليل. 

بعدها سيتم فتح الاعدادات للأجهزة المختلفة في قسم تنسيق الاختبار، حيث عليك اختيار الموقع الجغرافي للموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى نوع الاتصال ليتمكن الموقع من إجراء عملية الفحص بشكل ناجح جدا. 

الخاتمة 

كانت هذه محاولة منا، لتوفير هذه المعلومات عبر هذا المقال، نضعها بين يديك لتكون بوصلة لك، للاستفادة من موقعك عبر الرفع من جودته وكفاءته، لتستطيع تحسين ترتيبه عل. محركات البحث المعروفة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال