كيفية زيادة عدد زوار موقعك وتصدر نتائج البحث

كيفية زيادة عدد زوار موقعك وتصدر نتائج البحث

يبحث الكثير من أصحاب المواقع و المدونات عن كيفية زيادة عدد زوار موقعه،وطريقة تصدر الصفحات الأولى في محرك بحث جوجل لذلك في هذا المقال سوف نتناول شرح كيفية جلب أكبر عدد من الزوار الشرعيين لموقعك الالكتروني بشكل آمن ورهيب عبر محرك بحث جوجل مما يزيد من ثقه الزوار ومحركات البحث في موقعك أو مدونتك.




طريقة جلب الزوار لموقعك وزيادة الترافيك

إذا كنت صاحب موقع أو مدونة فإن زيادة عدد زوار موقعك هو أمر بالغ الأهمية،فبدون زيارات لموقعك فهو بدون فائدة لذلك يبحث الكثير من المدونين عن طرق جلب وزيادة عدد الزوار لموقعه من أجل تحسين ترتيب موقعه وتصدر نتائج البحث،والحصول على ذلك بطرق شرعية 

إنشاء واجهة سهلة الاستخدام. 

يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك سهل التنقل والفهم ، مع عدم وجود فوضى غير ضرورية أو عناصر مربكة.تأكد من وجود مساحة بيضاء كافية في كل صفحة. يمنح هذا عين الزائر مكانا للراحة ، مما يسهل عليه استيعاب ما يقرأه ويأخذ في التصميم العام لموقعك دون تشتيت انتباهه بعناصر أخرى مثل الإعلانات أو الأزرار التي قد لا تضيف قيمة إلى تجربتهم مع علامتك التجارية أو عروض منتجاتك،وتأكد من أن جميع الروابط تؤدي إلى مكان مفيد أو مثير للاهتمام للزوار

إنشاء موقع ويب صديق لمحركات البحث seo

موقع الويب الذي تم تحسينه لمحركات البحث هو موقع ويب سيتم العثور عليه في أفضل النتائج. هذا يعني أنك بحاجة إلى التأكد من إنشاء موقعك مع وضع تحسين محرك البحث (SEO) في الاعتبار،وللقيام بذلك هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها:
  • استخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة في جميع المحتويات على موقعك. 
  • تأكد من أن جميع الكلمات المستخدمة ذات صلة ومحددة بما تبيعه أو تقدمه على موقعك.
  • ولا تنس استخدام أشكال مختلفة من هذه الكلمات أيضا! على سبيل المثال: إذا كنت أبيع أطواق الكلاب عبر الإنترنت ، فلن أقول فقط "أطواق الكلاب" مرارا وتكرارا. بدلا من ذلك ، أود أن أقول أشياء مثل "طوق الكلب الجلدي" ، "طوق الكلب الجلدي الصغير" وما إلى ذلك. بهذه الطريقة ، سيجد الأشخاص الذين يبحثون على وجه التحديد عن أطواق جلدية صغيرة منتجي بسهولة أكبر عندما يبحثون عن مصطلحات الاستعلام الخاصة بهم على Google أو Bing / Yahoo!.
 وإذا كنت تريد معرفة تفاصيل أكثر عن 



تحسين موقعك للأجهزة المحمولة

قد تتساءل عن كيفية تحسين موقعك للأجهزة المحمولة. حسنا ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك ومن المهم أن تفهم أن تحسين موقعك للأجهزة المحمولة لا يتعلق فقط بالتأكد من أنه يبدو جيدا على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. يتعلق الأمر أيضا بضمان سهولة الوصول إلى جميع المحتويات على تلك الأجهزة أيضا ، مما يعني استخدام عناصر التصميم الصحيحة والتأكد من أن أي روابط أو أزرار كبيرة بما يكفي للنقر عليها دون النقر عن طريق الخطأ على شيء آخر بدلا من ذلك.

إنشاء محتوى عالي الجودة

عندما يتعلق الأمر بتحسين محرك البحث (SEO) ، فإن جودة المحتوى الخاص بك هي المفتاح.
إذا ما الذي يجعل المحتوى جيدا؟ حسنا ، هناك بعض الأشياء:
  • أن يكون المحتوى جذاب وغني بالمعلومات.
  • يجب أن يكون القارئ قادرا على قراءة مقالتك أو منشور مدونتك ويشعر وكأنه تعلم شيئا جديدا أو استمتع به بطريقة ما.
  • إذا كنت تكتب عن موضوع يهتم به الناس ، فاختر الأسلوب السهل البسيط.
  • لابد أن يتضمن موضوعك الصور ومقاطع الفيديو المرتبطة بالموضوع المطروح! 
  • يمكن أن تساعد الصور في تفكيك كتل كبيرة من النص وجعل القراءة أسهل على كل من البشر ومحركات البحث على حد سواء. وبالمثل ، يمكن أن توفر مقاطع الفيديو معلومات إضافية حول المنتجات أو الخدمات دون مطالبة القراء بالنقر بعيدا عن صفحتهم (مما قد يؤدي بهم بعيدا عن موقع الويب الخاص بك). 
  • الاهتمام بتضمين كلمات رئيسية ذات صلة فستظهر هذه الكلمات في أعلى صفحة نتائج Google .


بناء الروابط

بناء الروابط هو عملية إنشاء روابط إلى موقع الويب الخاص بك ، مما يساعد محركات البحث على ترتيبها أعلى في نتائجها. كلما زاد عدد الروابط الخلفية لديك ، زادت السلطة والمصداقية التي تتمتع بها في نظر محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo!

الخطوة الأولى لبناء الروابط هي الوصول إلى مواقع أخرى ومطالبتها بتبادل الروابط (المعروف أيضا باسم "طعم الارتباط"). قد يكون هذا بسيطا مثل السؤال عما إذا كانوا على استعداد لعرض إحدى مشاركاتك على مدونتهم أو قناتهم على وسائل التواصل الاجتماعي مقابل عرض واحدة منهم على مدونتك. إذا لم يفلح ذلك ، فحاول نشر الضيف على مواقع الويب هذه بدلا من ذلك - إنها طريقة رائعة لكلا الطرفين المعنيين: تحصل على التعرض من النشر في مكان آخر بينما تكسب أيضا روابط خلفية قيمة من اسم نطاق موقع آخر!

 الطريقة الأخرى وهي الشائعة وتتضمن استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter. تسمح هذه الأنظمة الأساسية لمحتوى المستخدمين (بما في ذلك الإعلانات) بالظهور في الجزء العلوي عندما يبحث شخص ما عن كلمات رئيسية معينة تتعلق على وجه التحديد بفئة الموضوع / الصناعة المعينة داخل صفحة نتائج محرك البحث (SERP) لكل منصة معنية. من خلال الترويج لنفسك من خلال هذه القنوات بدلا من الاعتماد فقط على حركة المرور العضوية وحدها عبر عمليات بحث Google وحدها ، سيساعد على زيادة الرؤية بين المستهلكين الذين يبحثون على وجه التحديد ضمن هذه الفئات ".

الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي

يعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لتوليد حركة المرور وزيادة تصنيفات محرك البحث الخاص بك. من خلال النشر بانتظام على Facebook و Twitter و Instagram ومنصات أخرى ، يمكنك الوصول إلى آلاف الأشخاص المهتمين بما تقوله. يجب عليك أيضا استخدام علامات التصنيف ذات الصلة حتى يتمكن الأشخاص من العثور على المحتوى الخاص بك بسهولة أكبر عندما يبحثون عن شيء محدد على Google أو محرك بحث آخر.

إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من جهودك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فتأكد من أن جميع مشاركاتك تتضمن روابط إلى موقع الويب حيث يمكن للقراء معرفة المزيد حول أي موضوع تتم مناقشته في كل منشور (على سبيل المثال ، "اقرأ المزيد هنا"). حاول أيضا التفاعل مع المتابعين عن طريق طرح الأسئلة أو الرد مباشرة عندما يعلق شخص ما على إحدى مشاركاتك - وهذا سيشجع الآخرين الذين يشاهدون هذه التفاعلات بينك وبين الآخرين عبر الإنترنت (مما يعني المزيد من التعرض).

ضبط اعدادات المدونة

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الزيارات ، فمن المهم إعداد مدونة على موقع الويب الخاص بك. تساعد المدونات في تحسين تصنيفات محركات البحث وتزويد القراء بمعلومات قيمة يمكنهم استخدامها في حياتهم اليومية.
تعد المدونات أيضا رائعة لبناء الثقة مع العملاء المحتملين لأنها تظهر أنك خبير في مجالك ، مما يجعل الأشخاص أكثر عرضة للشراء منك. بالإضافة إلى:
  • تحسين وقت تحميل الموقع
  • ضغط الصور.
  • تصغير CSS وجافا سكريبت.
  • استخدم شبكة توصيل المحتوى (CDN).

تحليل وتتبع الأداء

هناك عدد من أدوات التحليل المتاحة التي يمكن أن تساعدك في مراقبة أداء موقع الويب الخاص بك. وتشمل هذه Google Analytics ، التي تقدم أدوات مجانية لتحليل حركة المرور ومشاركة المستخدم. HubSpotبرنامج التسويق الداخلي المجاني ؛ و CrazyEgg ، الذي يوفر خرائط حرارية توضح المكان الذي ينقر فيه الزوار على الصفحة.
ستخبرك أدوات التحليلات بالصفحات التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات ومدة بقاء الزوار في كل صفحة قبل المغادرة. يمكن أن تساعد هذه المعلومات في تحديد مجالات التحسين مثل المحتوى المكتوب بشكل سيئ أو روابط التنقل المربكة التي تقود المستخدمين بعيدا عن وجهتهم المقصودة. قد ترغب أيضا في التفكير في إضافة ميزات جديدة مثل الدردشة المباشرة أو مقاطع الفيديو التعليمية إذا كانت ستحسن تجربة المستخدم من خلال تسهيل عثور الأشخاص على ما يبحثون عنه بشكل أسرع (وبالتالي زيادة التحويلات).

إنشاء رسالة إخبارية

يمكنك أيضا استخدام موقع الويب الخاص بك لجمع المشتركين وإرسال رسائل إخبارية منتظمة. يمكنك القيام بذلك عن طريق تضمين نموذج اشتراك في الصفحة الرئيسية ، أو حتى داخل تذييل كل صفحة على موقعك.

على سبيل المثال، إذا كان لديك متجر للتجارة الإلكترونية يبيع سلع الملابس أو الإكسسوارات، فيمكنك تضمين نموذج اشتراك في تذييل صفحة كل فئة منتج حيث يمكن للأشخاص الاشتراك لتلقي تحديثات حول المنتجات الجديدة عند إضافتها إلى مستودعك.

يجب عليك أيضا التفكير في إرسال رسائل بريد إلكتروني منتظمة مع روابط للعودة إلى منشورات المدونة والمحتويات الأخرى التي لا يتم عرضها حاليا على أي صفحات ويب فردية ولكنها قد تكون مفيدة للزوار الذين يريدون مزيدا من المعلومات حول مواضيع محددة تتعلق بما تقدمه (على سبيل المثال ، "5 نصائح لاختيار النظارات الشمسية" أو "كيفية شراء النظارات الشمسية عبر الإنترنت").







إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال