انشاء مدونة علي بلوجر من الصفر حتي الاحتراف (دليلك شامل

انشاء مدونة علي بلوجر من الصفر حتي الاحتراف (دليلك شامل)


يعتبر الربح من بلوجر وانشاء مدونة علي بلوجر من أفضل وأسهل طرق الربح من الانترنت التي يمكن من خلالها الحصول علي عمل حقيقي ومضمون علي الانترنت وتحقيق الاف الدولارات شهريا.

بلوجر هي منصة تدوين مجانية يمكن لأي شخص أن يعمل عليها ويبدأ في إنشاء مدونته الخاصه والتدوين عليها. يمكن للمدونين كسب المال من خلال إعلانات المدونات والتجارة الإلكترونية والشراء مباشرة من القراء والشراكة مع الشركات.





يعد التدوين باستخدام بلوجر وإنشاء مدونه علي بلوجر عملية سهلة وشاملة لإنشاء محتوى عبر الإنترنت. ابدأ بالنقر فوق الزر "إنشاء مدونة" في صفحة بلوجر الرئيسية وإدخال معلوماتك الشخصية.

بعد ذلك ، تحتاج إلى تصميم مدونتك. يمكنك الاختيار من بين العديد من القوالب الجاهزة المتاحة أو تصميم قالب خاص بك. تأكد من رغبة زوارك في العودة مرة أخرى باختيار قالب جذاب وسهل التنقل فيه.

بعد ذلك ، يجب أن تبدأ في إنشاء المحتوى. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك مفيدًا وممتعًا للحصول على المزيد من الحركة. يجب عليك أيضًا التركيز على تصميم محتوى جذاب وصور جذابة لجعل زوار موقعك يرغبون في العودة مرة أخرى.

وهذا المقال سيكون بمثابة دليل شامل لإنشاء مدونه علي بلوجر ناجحه من جميع الجوانب ، ولكي تبدأ في انشاء مدونه علي بلوجر ناجحه واحترافية لكي تجني منها الكثير من المال اتبع الخطوات الاتيه.

خطوات انشاء مدونه علي بلوجر

ستتعرف الأن علي كيفية انشاء مدونه علي بلوجر وكيفية اثبات ملكيتها في أدوات مشرفي المواقع وهذه تعتبر من أهم الخطوات الأساسية الذي يجب أن تقوم بها وأيضا ستتعرف علي كيفية أرشفة مدونتك في محرك بحث جوجل لكي تظهر مقالاتك في جوجل وتتصدر بها محركات البحث وبالتالي تحصل علي المزيد من الزوار وبالتالي المزيد من الأرباح.

1- انشاء المدونه:

- تدخل علي جوجل وتقوم بالبحث علي بلوجر وتدخل علي أول نتيجة بحث ثم تضغط علي إنشاء مدونتك وتقوم باختيار حساب الجيميل الذي تريد إنشاء المدونه عليه.

- تقوم بعد ذلك بكتابة اسم للمدونة ويمكنك كتابته باللغه العربيه أو الانجليزية ويفضل أن يكون اسم مميز ويعبر عن المحتوي الذي سوف تقدمه علي المدونه ويعتبر اختيار اسم للمدونه هو أمر هام عند إنشاء المدونه.
  • لذلك يجب أن يكون اسم مختصر وجذاب لكي يجعل الزوار يرغبون في العوده للمدونه مرة أخرى.
  • ويجب أن تجعل اسم المدونه مرتبط بالمحتوي الذي سوف تقدمه عليها.
  • ويجب أن يكون الاسم مميز وفريد ولا يشبه اسم لمدونات أخري.
- بعد اختيار اسم المدونه تقوم بكتابة عنوان URL للمدونة وهنا يجب أن تقوم بكتابتة باللغه الانجليزية فقط لا يمكنك هنا الكتابة باللغه العربيه.

- بعد ذلك تقوم بكتابة اسم المعروض وهو اسم كاتب المقال أو الاسم الذي يظهر للزوار بجانب المشاركات أو المقالات وهذا يعني أنك هنا تقوم بكتابة اسمك ويمكنك كتابته بأي لغه العربيه أو الانجليزية.


2- اثبات ملكية المدونه في أدوات مشرفي المواقع Google Search Console

- الخطوه الثانيه مباشرة بعد انشاء المدونة هي اثبات ملكيتها في أدوات مشرفي المواقع وهذة الخطوه لها أهمية كبيره جدا.

- تدخل علي جوجل وتبحث علي أدوات مشرفي المواقع وتدخل علي أول نتيجة بحث.

- تقوم بالتسجيل بحساب الجيميل الذي قمت بإنشاء المدونه عليه ثم تضغط علي اضافة موقع وتقوم بوضع عنوان URL لمدونتك في بادئة عنوان URL ثم تضغط علي متابعة.


3- انشاء ملف robot.txt وخريطة sitemap

هذة الخطوة لا تقل أهمية عن الخطوة السابقة ويجب أن تقوم بها بشكل صحيح لكي تضمن أرشفة وظهور مدونتك ومقالاتك في محرك بحث جوجل.

- لكي تقوم بإنشاء ملف robot.txt تدخل علي الاعدادات من لوحة التحكم للمدونة ثم تذهب إلي برامج الزحف والفهرسة وتقوم بتفعيل محتوي ملف robot.txt مخصص واضافة ملف Robot.txt في هذا المكان.



- بعد ذلك تقوم بتفعيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت كما هي واضحة بهذة الصور.

- علامات الصفحة الرئيسية:

- علامات صفحات الأرشيف والبحث:

- علامات المشاركات والصفحات:

- بعد ذلك تقوم بعمل خريطة sitemap للمدونة تقوم أولا بنشر مقال تجريبي علي المدونة قبل هذة الخطوة.




- وبعد نشر المقال تذهب إلي موقع أدوات مشرفي المواقع وتدخل من الشريط الجانبي علي ملفات sitemap وفي هذة الصفحة تقوم بكتابة sitemap.xml بعد عنوان مدونتك بعد ذلك تضغط علي إرسال.

- بعد ذلك ترجع إلي المدونة مرة أخري وتقوم بقفل محتوي ملف robot.txt مخصص بعد نسخه وتذهب إلي أدوات مشرفي المواقع لكي تختبر الملف.

- تضغط علي الأدوات من الشريط الجانبي ثم تضغط علي مزيد من المعلومات وتقوم بأختيار اختبار ملف robot.txt وتقوم بوضع الملف وتضغط علي Test لكي تختبره.

- بعذ ذلك تضغط علي submit لكي ترسل الملف إلي المدونة.

4- تفعيل وصف البحث واضافة وصف للمدونة

- تفعيل وصف البحث خطوة مهمه جدا لكي يظهر وصف للبحث عند كتابة المقالات وأيضا وصف البحث يظهر تحت اسم مدونتك في محركات البحث.

- ولكي تقوم بتفعيل وصف البحث تدخل علي الاعدادات من الشريط الجانبي وتذهب إلي العلامات الوصفية وتقوم بتفعيل وصف البحث وكتابة وصف للمدونه في حدود 150 حرف.

- بعد ذلك تذهب إلي الوصف من الإعدادات الاساسية وتقوم بكتابة أيضا وصف للمدونة في حدود 500 حرف.

5- تركيب قالب للمدونة

- يعتبر تركيب قالب للمدونة خطوة هامه جدا لعدة أسباب منها:
  •  لكي تحسن من مظهر المدونة.
  • ولكي تحسن من تجربة الزائر للمدونة الخاصه بك.
  • وتركيب قالب للمدونة يشعر الزائر بأنه في موقع مميز وفريد ويحسن تجربة التصفح في المدونة.
  • تركيب قالب للمدونة يجعل المدونه الخاصه بك مثالية ويزيد من جذب الزوار الجدد لها.
- ولكي تقوم بإضافة قالب جديد للمدونة تدخل إلي المظهر من الشريط الجانبي ثم تدخل علي تعديل HTML وتقوم أولا بإضافة قالب التنظيف وتضغط علي حفظ ثم بعد ذلك تقوم بإضافة القالب.



6- انشاء صفحة اتصل بنا وسياسة الخصوصية واتفاقية الاستخدام ومن نحن وفهرس الموقع

- يعد انشاء هذة الصفحات أمر هام للمدونة خاصة صفحة اتصل بنا وصفحة سياسة الخصوصية لأن هذة الصفحات تزيد من فرصة قبولك في جوجل أدسنس والربح من مدونتك ووضع الاعلانات عليها.

- وأيضا هذة الصفحات توفر للزائرين معلومات مهمه عن كيفية التعامل مع البيانات الشخصية الخاصه بهم وأيضا تساعد علي سهولة التواصل مع مالك المدونة.


7- اضافة ايقونات مواقع التواصل الاجتماعي

- لكي نقوم بإضافة ايقونات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصه بك في المدونة في الصفحة الرئيسية تدخل علي قسم التنسيق من لوحة التحكم للمدونة.

- وتقوم بالضغط علي مواقع التواصل الاجتماعي وتقوم بكتابة اسم الموقع الالكتروني مثل facebook أو youtube وتقوم بوضع عنوان URL للموقع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال