حل مشكل محتوى غير ذي قيمة، اشهر أسباب الرفض من طرف ادسنس

حل مشكل محتوى غير ذي قيمة، اشهر أسباب الرفض من طرف ادسنس.

صحيح، لا يوجد حلول سهلة وسريعة لحل مشكل رفض المدونة من طرف جوجل ادسنس بسبب محتوى غير ذي قيمة، بل يتطلب الأمر جهداً ومراجعة دقيقة للمحتوى وإجراء التعديلات اللازمة لجعله أكثر قيمة وجودة. 







                                                                         erouhi04


يجب أن يتم التركيز على إنشاء محتوى حصري ومفيد ومتجدد بشكل مستمر وتحسين تنسيق المقالات وتصميم الموقع بما يتوافق مع قواعد السيو seo وتجنب أي أساليب غير مشروعة أو مخالفة لسياسات جوجل أدسنس.

حل مشكل محتوى غير ذي قيمة.

يُعتبر AdSense خيارًا رائعًا لتحقيق الأرباح لأصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات، سواء كانوا يستخدمون منصة بلوجر المجانية أو منصة ووردبريس المشهورة والمدفوعة.

سبق وأن تحدثنا في مقال سابق عن الشروط الضرورية لضمان قبول المدونة من طرف ادسنس، ومن أهمها أن تنشر من خلال موقع الويب الخاص بك محتوى حصري ومثير للإهتمام ويجذب زيارات.

بالفعل، من المهم أن تضع في الحسبان أن AdSense قد يرفض المواقع والمدونات التي لا تلبي المتطلبات اللازمة للقبول، ولكن سبب الرفض قد يختلف من مدونة إلى أخرى، حيث يقوم فريق AdSense بتقييم الموقع بشكل فردي ويتأكدون من توفره على جميع المتطلبات اللازمة ليتم قبوله في برنامج AdSense.

من بين الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى رفض المدونات من طرف AdSense هي"محتوى منخفض القيمة" أو محتوى غير ذي قيمة.

صحيح، قد يؤدي خطأ تقديم محتوى منخفض القيمة إلى رفض ادسنس للعديد من المواقع الإلكترونية والمدونات، حتى لو كانت تحتوي على الكثير من المحتوى، كما أن عدم تنسيق المقالات بشكل جيد لتكون متوافقة مع قواعد السيو SEO، قد يؤدي الى رفضها من طرف أدسنس. 

لذا، ينصح بالتركيز على إنشاء محتوى ذو جودة عالية وتنسيقه بشكل مناسب ليتم قبول الموقع من طرف برنامج ادسنس في أقل وقت ممكن. ويمكن مشاهدة هذا الفيدو على قناة اشراقة والذس تحدثت فيه عن كتابة مقال حصري للمساعدة في تحسين جودة المحتوى.


أسباب رفض المدونات بسبب محتوى غير ذي قيمة.

دعونا نتعرف على بعض الأسباب الشائعة والتي تؤدي الى رفض المدونة بسبب محتوى غير ذي قيمة، وكيفية إصلاحها:

السبب الأول: مشاكل في الأرشفة.

يجب التأكد من أن محركات البحث تقوم بفهرسة مقالات الموقع بشكل صحيح، حيث أن عدم فهرسة المقالات قد يؤدي إلى عدم ظهور الموقع في نتائج البحث وبالتالي يمكن أن يتسبب ذلك في رفضه من طرف جوجل أدسنس. لذلك، يجب التأكد من أن الموقع قابل للفهرسة وأنه يتوافق مع معايير SEO (تحسين محركات البحث) وأن المقالات مكتوبة بطريقة تتماشى مع هذه المعايير.


كما يجب التأكد من أن المقالات ذات محتوى ذي قيمة وجودة عالية، وتحتوي على معلومات مفيدة وفريدة من نوعها. ويجب تفادي النسخ واللصق من مواقع أخرى وتجنب الاعتماد على الصور والفيديوهات الخارجية بشكل كبير، حيث يجب أن يكون المحتوى أصليًا وفريدًا ليحظى بالقبول من طرف أدسنس.

السبب الثاني: عدد المنشورات أو المقالات على المدونه قليل جدا.

تأكد من وجود محتوى كافي وذي جودة في كل أقسام موقعك أو مدونتك. يجب أن يتضمن المحتوى معلومات ذات قيمة وفائدة للزائر، وأن يكون مكتوبًا بطريقة جيدة وسهلة الفهم. يفضل أن يكون عدد الكلمات في المقالات أكثر من 500 كلمة، ويجب تجنب التكرار الزائد للكلمات المفتاحية.

يجب أن يتناول المحتوى موضوعات متعددة ومتنوعة ومميزة عن المحتوى المتاح في مواقع ومدونات أخرى. يمكنك البحث عن الموضوعات الشائعة والمطلوبة من قبل الزائر عبر استخدام أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية مثل Google Keyword Planner أو SEMrush.

وينصح أيضاً بتحسين جودة الصور المستخدمة في الموقع أو المدونة، حيث يجب استخدام صور عالية الجودة والتي تعبر عن الموضوع المطروح في المقال، كما يمكن استخدام الفيديوهات والملفات الصوتية لتعزيز جودة المحتوى.

اقرأ أيضا:


للرفع من حظوظ قبول مدونتك، لا بد من رفع نحتوى كافي داخل هذه المدونة على الاقل 45 مقال، كما يجب، حسب تجربتي الشخصية ألا يقل عدد المقالات داخل كل قسم عن 10 مقالات كأقل تقدير.

السبب الثالث: استخدام محتوى منسوخ أو مكرر.

أحد الأسباب الرئيسية التي قد تؤدي إلى رفض ادسنس لمدونتك هو وجود محتوى منسوخ أو متشابه بشكل كبير مع محتوى موجود على موقع آخر، وهذا يمكن أن يحدث إذا قمت بنسخ محتوى من موقع آخر دون الحصول على إذن أو إذا كان المحتوى الذي تم إنشاؤه متشابهًا جدًا مع المحتوى الذي تم نشره مسبقًا على موقع آخر.

لذلك، يجب عليك التأكد من أن جميع محتويات موقعك فريدة وأصلية، وليست نسخًا عن محتوى آخر. وإذا كان لديك محتوى يشبه محتوى موجود على موقع آخر، فيمكنك تعديله بشكل يجعله يصبح فريدًا وأصليًا.

وهذه بعض الأساليب الفعالة التي يمكن اتباعها لتحسين جودة المحتوى الخاص بك هي:

  • ابتكار محتوى فريد وأصلي يضيف قيمة حقيقية للقارئ.
  • الاعتماد على مصادر موثوقة وإضافة تحليل ورؤية شخصية للموضوع.
  • التحقق من عدم وجود أخطاء إملائية ونحوية في المحتوى.
  • تجنب التكرار المفرط للكلمات والعبارات داخل المحتوى.
  • تحسين تنسيق المقالة وجعلها سهلة القراءة والفهم.
  • تفادي الاستعانة بالمحتوى المترجم آلياً.
  • استخدام الأدوات المتاحة لفحص المحتوى المكرر والتأكد من عدم وجوده.
  • التركيز على أسلوب الكتابة الذي يتوافق مع متطلبات السيو وتحسين موثوقية المصدر الخاص بك.

السبب الرابع: عدد الكلمات المقالات الخاصة بك.

يجب أن تقوم بإعادة صياغة المنشورات التي تحتوي على أقل من 500 كلمة، وتعزيزها بالمزيد من المعلومات والتفاصيل القيمة للمستخدمين، وذلك لزيادة كمية المحتوى والتأكد من أن المحتوى ليس منخفض الجودة. كما يجب تجنب نسخ المحتوى من مواقع أخرى، وإذا كان هناك تشابه في المحتوى، يمكن إعادة صياغته بطريقة مختلفة وإضافة قيمة جديدة له.

تلك الحلول جيدة لزيادة عدد الكلمات في المحتوى، ولكنها ليست الحل الوحيد لمشكلة المحتوى منخفض القيمة. يجب أيضًا تحسين جودة المحتوى والتأكد من أنه مفيد وقيم للقارئ. من خلال ما يلي:

  • كتابة محتوى فريد وغير منسوخ.
  • تنسيق المحتوى بشكل جيد مع استخدام العناوين والفقرات والصور.
  • التأكد من دقة المعلومات والمصادر التي تم استخدامها.
  • توفير قيمة مضافة للقارئ وتقديم حلول ونصائح مفيدة.
  • التفاعل مع القراء والرد على تعليقاتهم واستفساراتهم.
  • تحسين السيو للمحتوى بإضافة الكلمات الرئيسية وتحسين العناصر الفنية مثل العناوين والوصف والروابط.
  • الالتزام بسياسات ادسنس وعدم رفع المحتوى المحظور مثل المحتوى الإباحي أو العنصري أو الذي يشجع على العنف أو الكراهية.

من المهم الأخذ بعين الاعتبار أن جوجل ادسنس يضع المحتوى على رأس الأولويات، لذلك من الضروري توفير محتوى ذو جودة عالية ومفيد للقراء لزيادة فرص النجاح في AdSense.

نأمل أن تكون هذه المعلومات المقدمة قد ساعدت في توضيح أسباب مشكلة المحتوى غير ذي قيمة وكيفية حلها لزيادة فرص قبول موقع الويب الخاص بك من طرف Google AdSense وتحقيق أرباح من المدونة الخاصة بك.



إلى اللقاء فى الموضوعات القادمة


**********




إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال