تألّق في تحليلات الويب: خطوات سهلة لإعداد Google Analytics وتتبع أداء موقعك الإلكتروني بكفاءة

دليل متكامل: كيفية إعداد Google Analytics لموقعك الإلكتروني بخطوات سهلة ومتوافقة مع

السيو:

 يعد تتبع البيانات باستخدام Google Analytics أمراً ضروريا في الوقت الراهن. ان كنت تملك موقع إلكتروني، مدونة، فاحرص على اجراء المزامنة لهذا العام الجديد، للبقاء في الركب وتجب التخلف عن منافسيك، إليك  7 خطوات مهمة لإعداد جوجل أناليتيكس لعملك وتنمية نشاطك التجاري او تجارتك الإلكترونية e-commerce.


7 خطوات لإعداد "إحصاءات Google" لموقع إلكتروني

من المؤكد أن إحصاءات جوجل مفيدًا جدًا لشركتك. إذا كان لشركتك موقع ويب ولكنه غير متكامل مع Google Analytics ، فإنك تخسر ثروة من المعلومات التي يمكن استخدامها لزيادة التحويلات ، وفي النهاية زيادة الدخل لشركتك. وهذا ما تقدمه لك جوجل مجانا.

بمساعدة تحليلات جوجل ، يمكنك تتبع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ومعرفة المزيد عن عادات زوار موقعك. على الرغم من أنه قد يكون مخيفًا للوافدين الجدد ، إلا أن ربط Google Analytics بموقعك على الويب يعد خطوة حاسمة في تحسين أدائه. يمكنك اتباع التعليمات البسيطة الواردة في هذه المقالة لربط Google Analytics بموقعك على الويب.

1. إنشاء حساب Google Analytics

إنشاء حساب هو الخطوة الأولى في ربط Google Analytics مع موقع الويب الخاص بك. قم بزيارة موقع Google Analytics وقم بالتسجيل هناك باستخدام حساب Google الخاص بك للقيام بذلك. يجب عليك أولاً إنشاء حساب Google إذا لم يكن لديك حساب بالفعل من أجل المتابعة.



2. إنشاء خاصية جديدة على Google Analytics

يعد إنشاء خاصية جديدة هي الخطوة التالية بعد إنشاء حسابك. إذا كنت ترغب في تتبع موقع الويب الخاص بك أو تطبيق جوال. انقر على زر "المسؤول" في الركن الأيمن السفلي من الصفحة لتهيئة موقع جديد. بعد ذلك ، انقر فوق الزر "إنشاء موقع" واملأ النموذج بتقديم معلومات حول موقع الويب الخاص بك. إليك كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية خطوة بخطوة.

3. احصل على شفرة التتبع الخاصة بك في Google Analytics

يجب أن تحصل على رمز التتبع الخاص بك بعد إعداد موقعك الجديد. يجب عليك وضع شفرة التتبع الخاصة بك ، وهي جزء فريد من نوعه من الشفرة ، على موقع الويب الخاص بك من أجل البدء في تتبع زوارك. انقر فوق الزر "تفاصيل التتبع" على الجانب الأيسر من الشاشة واختر "شفرة التتبع" للحصول على شفرة التتبع الخاصة بك.

4. إضافة رمز التتبع google analytics إلى موقع الويب الخاص بك

حان الوقت لتضمين شفرة التتبع الخاصة بك في موقع الويب الخاص بك الآن بعد أن حصلت عليه. اعتمادًا على النظام الأساسي الذي تستخدمه لإنشاء موقع الويب الخاص بك ، هناك العديد من الطرق لتثبيت شفرة التتبع الخاصة بك. تسمح لك معظم الأنظمة بإدخال التعليمات البرمجية في رأس أو تذييل موقع الويب الخاص بك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم WordPress ، فيمكنك إضافة شفرة التتبع الخاصة بك عن طريق اختيار ملف header.php الخاص بالسمة الخاصة بك ضمن المظهر> المحرر. قبل علامة الإغلاق مباشرة ، الصق شفرة التتبع واحفظ تعديلاتك. تأكد من أن شفرة التتبع هذه ليست حصرية لـ WordPress ؛ يعمل على جميع المواقع.

يمكنك استخدام مكون إضافي لإضافة شفرة التتبع الخاصة بك إذا كنت لا تشعر بالراحة في تعديل شفرة مصدر موقع الويب. يعد مكون Google Analytics الإضافي لـ WordPress خيارًا رائعًا. بالنسبة لأصحاب الشركات الذين لا يرغبون في تغيير الترميز على موقع الويب الخاص بهم ، فهذا هو الخيار الأكثر شيوعًا.

5. انتظر حتى تبدأ تعبئة البيانات في google analytics

قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة حتى تبدأ البيانات في الظهور في حسابك في Google Analytics. وهذا بعد إضافة شفرة التتبع إلى موقع الويب الخاص بك. بمجرد أن تبدأ المعلومات في الظهور ، ستتمكن من عرض تفاصيل حول حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك عدد الأشخاص الذين يزورون الموقع والمدة التي يقضونها هناك والصفحات الأكثر شيوعًا.

6. ضع الأهداف

يمكن أن يساعدك وضع الأهداف في تحقيق أقصى استفادة من Google Analytics. الأهداف هي الأنشطة المحددة التي تريد أن يقوم بها مستخدمو موقع الويب الخاص بك. قد يكون الهدف ، على سبيل المثال ، إجراء عملية شراء أو إرسال نموذج اتصال. 

انتقل إلى "المسؤول" واختر "الأهداف" لتهيئة الأهداف في Google Analytics. يمكن بعد ذلك تحديد مواصفات ما ترغب في تتبعه ، ويمكن إنشاء هدف جديد.

7. مراقبة بيانات التحليلات الخاصة بك في google analytics

حان وقت مراقبة البيانات التحليلية الخاصة بك. يقدم Google Analytics عددًا من الخلفيات التي يمكن استخدامها في صفحات الويب الخاصة بك. فيما يلي بعض المقاييس التي تراقبها بعض الأشخاص الذين يعملون في مواقع الويب الخاصة بهم.

  • عدد الزوار: يخبرك هذا بعدد الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك.
  • معدل الارتداد: يخبرك هذا بنسبة الزوار الذين يغادرون موقع الويب الخاص بك بعد مشاهدة صفحة واحدة فقط.
  • متوسط ​​مدة الجلسة: يخبرك هذا بمدة بقاء الزوار على موقع الويب الخاص بك.
  • الصفحات في كل جلسة: يخبرك هذا بعدد الصفحات التي يشاهدها الزوار ، في المتوسط ​​، خلال جلسة واحدة.
قم بإعداد Google Analytics لتتبع المزيد من البيانات لتوفير الوقت والمال لشركتك. ضع في اعتبارك أن صاحب العمل الذي يتمتع بأكبر قدر من الوصول إلى البيانات سيفوز في النهاية لأن له تأثيرًا أكبر. سنستعرض كيفية تحسين حساب Google Analytics الخاص بك لصالح شركتك في المشاركات القادمة. من أجل التأكد من مواكبة أحدث الأفكار والتقنيات لبناء عملك ، يجب أن تكون أيضًا جاهزًا لإطلاق Google Analytics 4 الذي لا يفصلنا عنه سوى بضعة أشهر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال