إرشادات خطوة بخطوة لإنشاء ملف Sitemap و Robots.txt لمدونة Blogger وحل مشكلات تأخر الأرشفة في عام 2023

كيفية تحقيق أداء أفضل في محركات البحث من خلال استخدام ملف Sitemap و Robots.txt على Blogger

 تعد معرفة كيفية إنشاء ملف Sitemap وسجل robot txt أحد الأشياء المهمة التي يجب أن تكون على دراية بها بافتراض أنك تدير مدونة Blogger ، حيث تلعب خريطة الموقع ومستندات robottext دورًا مهمًا في تأريخ المقالات وتسببها في الظهور في Google  عناصر الاستعلام.

  على الرغم من ذلك ، فإن إنشاء ملف sitemap ومستندات Robot txt يطور بشكل أكبر تحسين محركات البحث وفهارس الويب ، من خلال مساعدة Google Search Console ، والتي تطالب بإصدار عناصر الاستعلام.


  ومع ذلك ، يجب أن تدرك أنه من المهم أثناء إنشاء خريطة موقع وإدارة مستند robot txt أن تتأكد من صحة السجلات على أساس أن أي خطأ ، حتى لو كان بسيطًا وأساسيًا ، قد يؤدي إلى مقاطعة أو مقاطعة صفحة الويب الخاصة بك أو  المدونة أو التسبب في عدم إيداع مقالاتك في أدوات البحث على الويب.


  نظرًا لأهمية معرفة كيفية إنشاء ملف Sitemap وسجل Robot txt ، سنتحدث اليوم في هذه المقالة حول كيفية إعدادهما ، بالإضافة إلى أهمية كل منهما وكيفية الاستفادة منهما وإدارتهما.

ما هي خريطة الموقع ملف Sitemap ؟



ملفات Sitemap هي سجلات تتناول دليلًا لمدونتك وموقعك على الويب.  يتم شحن هذا الدليل من Google لذلك يحاول بالتالي توثيق صفحة الويب أو مقالات المدونة وجعلها تظهر في الباحث على الإنترنت.


  يمكن تصوير خريطة الموقع ملف Sitemap كدليل للموقع أو المدونة.  توجد قائمة بالعديد من الصفحات في المدونة أو موقع الويب ، ويتم شرحها من خلال ما تحتويه كل صفحة.


  يجب استخدام ملف Sitemap عند التسجيل في Google Search Console ، وهو ثابت على مسؤولية مدونة Blogger ، ويتم من Google من خلال مقطع يسمى خريطة الموقع ملف Sitemap الموجودة في أدوات وحدة التحكم في البحث.


  علاوة على ذلك ، عند إضافة مستند Silemap.xml في أجهزة Search Console ، يجب ألا تضيف بعض السجلات الأخرى أو أي سجل آخر معها ، نظرًا لأنك تحاول تأريخ المقالة مرة واحدة فقط ، وفي حالة حدوث ذلك  يتم إعادة تجزئة الملف ، يمكن للمحرك إيقاف موقعك.


الطريقة الأكثر فاعلية لإنشاء ملف Sitemap خريطة موقع لمواقع المدونين:


  يمكنك العثور على ملف Sitemap لـ Sitemap.xml في مدونة أو موقع ويب blogger مزروع فيه ، ويمكنك الوصول إليه عن طريق إضافة أو إنشاء عنوان URL الخاص بمدونتك sitemapr.xml أو sitemap-pages.xml في اتجاه الانتهاء.


  إنشاء سجل خريطة الموقع ملف Sitemap هو أنه عند توزيع مقال آخر على الموقع ، تتم إضافة صفحة المقالة هذه إلى خريطة الموقع ، وبعد ذلك تظهر مستندات خريطة الموقع لأداة بحث الويب أن هناك مقالة أخرى تمت إضافتها بحيث تؤرخ لها ،  مما يجعل الحشرات تنزلق على تلك الصفحة وتتذكرها وتظهر في عناصر القائمة.


الطريقة الأكثر فاعلية لإضافة خرائط مواقع ملف Sitemap لأجهزة إدارة الموقع:


  يمكنك إضافة خريطة موقع ملف Sitemap إلى أدوات مشرفي المواقع من Google من خلال بعض التطورات المباشرة التي سنعرضها أدناه:


  سجّل الدخول إلى Google Search Console باستخدام البريد الإلكتروني للمدونة.


  انقر فوق ملف Sitemap في القائمة الجانبية.


  أضف كود sitemap.xml بعد اسم الموقع.


  انقر فوق إرسال لإضافة خريطة موقع.


  لا تضف أي مستند آخر حتى لا تؤذي صفحة الويب الخاصة بك أو تؤجل ترتيب مقالاتك وتأريخها ، لأن إضافة أكثر من سجل واحد هو أحد العناصر التي تؤدي إلى التأخير في حفظ المجلات عبر الإنترنت في Blogger.


ما هو مستند Robot TXT؟




  إن Robot txt عبارة عن مستند تم تعيينه في إعدادات مدونة Blogger في حالته الخاصة ، وهو أحد السجلات التي تقوم بها للتوضيح لـ Google وتقديم النصح لها لتاريخ صفحات مقالاتك التي يتم وضعها في مدونتك  وصفحة الويب.


  يعتمد إعداد هذه الوثيقة على بناء الموقع ويقوم رئيس الموقع بعمله ، ومع ذلك يجب أن يتذكر الحاجة إلى جعله بالطريقة الصحيحة حتى لا يؤثر سلبًا على الموقع وبالتالي لا يتسبب في عدم تقديمه  أو مؤجلة.


  في أعقاب إنشاء مستند Robots txt ، يتم من Google بواسطة Google Console ، ويمكن تجربة هذا السجل لضمان عدم وجود أخطاء فيه ، وأنه تم إجراؤه بدقة.


إرشادات إنشاء ملف Robots.txt لـ Blogger:


  تتمثل إحدى المهام الأساسية لملف Robots.txt في السماح للمحركات بمعرفة الصفحات التي يجب أن تدخل فهارس الويب إليها والصفحات التي لا يجب أن يتم تحريكها ، مما يسمح لك بالتحكم في صنعها بواسطة روبوتات الباحثين على الإنترنت.


  وبالتالي ، يمكنه منع مسألة المادة عن طريق منع الروبوتات من الزحف لتوثيقها.


يتم الانتهاء من ذلك عن طريق تطبيق قاعدة Disallow / 20 * في مستند Robots.txt التي تنهي زحف الصفحات.  للابتعاد عن هذا والسماح للصفحات بالتسلل ، نضيف أيضًا قاعدة / *. html للسماح للروبوتات بتمزيق الصفحات بغض النظر عن خريطة موقع الصفحات التي اكتشفنا كيفية صنعها من قبل ، هذا هو الروبوتات.  سجل TXT لـ Blogger.


  من خلال تطبيق ما سبق ذكره ، سنلاحظ أن العمل يبدأ في تطوير أدوات بحث الويب بشكل أكبر ، مما يؤدي إلى ظهور مدونة Blogger في النتائج الرئيسية للمطاردة.


 الطريقة الأكثر فعالية لإضافة سجل Robots.txt إلى Blogger:



  يمكنك إضافة مستند نصي لبرامج الروبوت إلى مدونة Blogger الخاصة بك من خلال التطورات الأساسية المصاحبة التي سنستوعبها:


  قم بتسجيل الدخول إلى موقع Blogger على الويب من خلال البريد الإلكتروني لصفحة الويب الخاصة بك.


  انتقل إلى الإعدادات ومنها إلى ترتيب المشاريع والانزلاق.


  تفعيل مادة مستند Robots.txt المعدل باستخدام زر التبديل.


  تحقق من مستند Robots.txt بعد التحديث من خلال زيارة www.example.com/robots.txt بشكل واضح واستبدال النموذج بعنوان URL الخاص بك.


  بعد أن تعرفنا على فكرة ملف Sitemap و Robots.txt وطريقة عمل كل منهما ، يجب أن نعرف كيفية الاستفادة منها لمعالجة المشكلات المتعلقة بالصفحات التي تم تجنبها ، وهذا هو الشيء الذي سنناقشه أدناه.


الطريقة الأكثر فاعلية لمعالجة مشكلة الصفحات المتجنبة :


عند إضافة سجل الروبوت وخريطة الموقع ، يبدأ في تسريع تسجيل المدونة ، وتظهر الصفحات المحظورة المزعومة ، وهنا يوافق العديد من مالكي المواقع على وجود مشكلة في موقع الويب بسبب رسالة خطأ (  تم طلبها ، ولكن تم إعاقتها باستخدام ملف robots.txt).


 في الحقيقة ، هذه الرسالة ليست خطأً تمامًا ، ولكنها بدلاً من ذلك نتيجة لفرز السجل التاريخي على الموقع في أعقاب إنشاء خريطة المجموعة وسجل الروبوت الصحيح.


  حيث يبدأ سجل الروبوت في منعه من تأريخ صفحات البحث والملف ، علاوة على منعه من توثيق الصفحات الثابتة ، على سبيل المثال ، صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتصل بنا ، فإن الشيء المهم بالنسبة له هو تقديم مقالاتك ، وتسجيل  المادة التي تؤلفها.


  يساعد هذا كثيرًا في فرز ملفات المدونة وتسريع تسجيل النقاط في فهرس الويب.




إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال