كيف تصبح عبقريًا

كيف تكون عبقريا

.كيف تكون عبقريا:

يتمتع الفرد بمستويات عالية من الذكاء تمكنه من التحقيق إنجازات عملية في مجالما،وبالتاليفإن العبقرية سمات أساسية كتابةوالتفكير،وإلىجانب كوم العبقرية أمر، فإنها أيضا مرتبطة بالعديد من العوامل المكتسبة.



كيف أصبح عبقريا.

تتواجد العديد من الطرق التي تساعد على رة الفرد على تنميةالتفيرويصبح عبقريا.

١. تقبل الرغبة في أن تكون عبقريا.

الرغبة في أن تكون لديك القدرة على تحسين درجةالعبقريةفهي بمثابة الوعيبمسئوليةإتجاه تحسين قدراتك وادايك العقلي، كانت ودوافع الفرد واضحة ستزداد قدراته على تفهم المزيد من الدوافع وبالتالي السعي نحو تحقيق القدرات.

٢.القناعة بقدراتك على أن تصبح عبقريا.

يوجد سوء فهم في أن الشخص أنا ولد عبقريا أو لم يكن عبقريا أبدا، وفي الحقيقة لا أحد لديه أي دليل على ذلك إضافة إلى أن هذا النوع من القناعات يثبط عزيمة الشخص في تحسين ذاته.

إن العبقرية ليس متعلقة بالمستوي التحصيل بل بالعكس فإنك يجب أن تفكر في مستوي الذكاء في معرفة كم المعلومات وعناوين الكتب، وارقام والهواتف المحفوظة فيذاتككل ذلك مؤشرات على إمكانية تحسين أدائهم حتييصلعبقريةلذلك يجب القناعة بقدراتك اللأمحدودة واعلم أن عقلكأبكروأوسعماتعتقد.

٣.التقبل الجهل في بعض المواضع.

تبدو هذه النقطة مهمة فيجب عليك تقبل جهلك في بعض المواضيع والسعي في وراء معرفتك لتحقيق العلم والمعرفة وتنمية مهاراتهمالعليةأكثرحتيتصلتلك الرحلة.

٤.شمول بعد النظر.

جبأن تستطيع معرفة وإتقان هذين الصفاتيم وهما شمول و بعد النظروإن العباقرة يحملون نظرةشاملةوتفكير أكثر شمولا ويمكنهم التفكير أبعد.

٥.التعلم الذاتي.

جبعلى المرء تعلم المزيد والمزيد وهذا أصبح متاح عند الكثير من الأفراد عن طريق التعلم الذاتي ولا تنتظر المعلومةالتيحتاجهاجاهزةوبناء على ذلك فإن طريق إكتشاف يتيح المجال أمامكلللتعلم.

نصائح تساعد على القدرة على أن تصبح عبقريا.

-وضع إستراتيجية وخطة منهجية.

-تعلم كل ما هو جديد.

-السؤال الدائم وحب المطالعة.

-السؤالأفتراضات وإجابة على أسئلة المطلوبة.

-التمتع بالصفات الفضول إتجاه المعرفة والتجارب الدائم الموصول على المعلومات.

-تقبل الأخطاء والتعلم منها واستمرار على التدريب والتدرج في المعرفة والتعلم من الأخطاء.

تدوين الملاحظات:

لفردأن يصبح عبقري في الدراسة من خلال تدوين الملاحظاتخاصةتعبرإحدىأفضلالمصادرالمستخدمةلمراجعةالموادلذلكينبغيعلىالفردعندتدورسي،لذلك ينبغي على الفرد عند تدوينه للملاحظات الاهتمام بكتابتها بشكل منظمومرتببالإضافة إلى التركيز على ضرورة احتواءها على أكبر قدر منالمعلومات،كمايجب عليه مراجعتها بشكل دوري، وعدم الاقتصار على مراجعتها ليلة الإختبار، حيث أن المراجعة المسبقة تساعد الفرد على تعلم المادة بشكل أكثرشمولاًالبإضافةإلى أنها تجعل من الدراسة على الامتحانأسل،ويمكنالتحضيرلإختبارمن خلال مراجعة جميع الملاحظات مع التركيز على الأفكارالضروريةكما يمكن القيام بذلك من خلال وضع جميع الكلمات والمصطلحات الهامة على بطاقة الملاحظات وحثفسهعلى دراستها، ومن الأمور التيجبعلى الفرد أخذها بعين الإعتبارعدتدوينهلملاحظاتيلي:[الاستماعجيداًوالتفكيربالمعلومات قبلتدوينها،وذلكمن أجل كتابة الملاحظات بلغته الخاصة التي تبين أنهفهمها،ولميقم بمجردنسخهاحتى لا يعاني من مشاكل في وقت لاحق عند مراجعتها. كتابة اسم الموضوع، والتاريخ في كل صفحة من دفترالملاحظاتوذلك من أجل تسهيل قدرته على تتبع ملاحظات كل دورةتدريبةعلى حدا، الأمر الذي يسهل عليه مراجعة هذه الملاحظات فيما بعد. تدوين الملاحظات بشكل أكثر إيجازاًواختصاراًوذلك من خلال اللجوء إلى كتابة الاختصارات، والرموز، وأجزاء معينة من الجملة. وضع مسافات خلال الكتابة، وذلك من أجل التمييز بين الموضوعات الفرعية والتفاصيل، كما يجب وضع فراغات في حالة فقدان بعض المعلومات، وذلك لكي يتسنى له طلبها فيما بعد من المعلم أو الطلاب الآخرين، ومن ثم تدوينها

إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال