أفضل طريقة لتصدر نتائج البحث في جوجل (السيو)

أفضل طريقة لتصدر نتائج البحث في جوجل (السيو)

في هذا المنشور الجديد، سأقدم شرحًا لـ كيفية تصدر نتائج البحث ، وما هي الانواع الفريدة من نوعها للروابط الخلفية، وأهميتها في ذروة نتائج البحث. هل فكرت يومًا أن صفحة الويب الخاصة بك سوف تتصدر نتائج محركات البحث مثلgoogle  و yahoo؟ هل تساءلت عن الروابط الخلفية وكيف يمكن أن تكون مفيدة في البحث عن تحسين المحرك؟




يعد الرابط أحادي الاتجاه (الروابط الخلفية) أحد العوامل الأساسية لتحسين صفحة الويب لمحركات البحث الخارجية مثل google وBing ، وهو مكمل لعناصر تحسين محرك البحث (SEO) تقنية يمكنك من خلالها تحسين نتائج صفحة الويب الخاصة بك في أحد محركات البحث الفريدة مثل google وBing. أو الشخص الذي يرغب في إدخال قطاع تحسين محركات البحث (SEO)، فإن هذا المنشور الجديد يناسبك.

إنهم يريدون جمع البيانات التي تريدها لإنشاء روابط الخلفية جديدة تمامًا في صفحة الويب الخاصة بك، عليك ان تحذر، هناك روابط يمكن أن تلحق الضرر بصفحة الويب الخاصة بك او مدونتك بحيث يجب عليك تحميل أداة Moz  ، تعمل هذه الأداة في صفحة الويب الخاصة بك لتفحص المواقع التي يجب عليك النشر بها قد تكون هناك صفحات .

ما هي الروابط الخلفية (الباك لينكس)؟

يشار إلى الارتباطات التشعبية النصية أيضًا على أنها روابط واردة أو روابط بعبارة محددة إلى مجال أو صفحة ويب على الإنترنت. مواقع الويب في البحث عن نتائج.

الروابط الخلفية هي ارتباطات تشعبية تعمل في صفحة الويب الخاصة بك أو تعتبر بالتأكيد واحدة من بين صفحاتها داخل أي صفحة ويب أخرى وتوجه زوار الموقع وتبحث عن عناكب المحرك إلى صفحة الويب هذه. قيمة مفرطة.

الروابط الخلفية (يشار إليها أيضًا باسم "روابط الداخلية" أو "روابط الواردة") هي روابط تحصل عليها من موقع إنترنت إلى صفحة ويب على أي موقع إنترنت آخر.

لا تنسى Google ومحركات البحث الرئيسية المختلفة مثل (google و (yahooتعتبر الروابط الخلفية على أنها "تصويتات" لصفحة ويب محددة. تميل الصفحات التي تحتوي على كمية هائلة من الروابط الخلفية إلى الحصول على تصنيفات محركات بحث طبيعية أفضل.

كلما قمت بإنشاء روابط ذات اتجاه واحد (روابط خلفية) ذات قيمة أفضل، كلما زادت إمكانية تعزيز محتوى صفحة الويب الخاصة بك في محركات البحث مثل google وyahoo. احذر من حذف هذه الروابط أو أن صفحة الويب هذه لم تعد تقبل تلك الروابط نظرًا لحقيقة أن هذا يضر أيضًا بالمدونة.

اعداد السيو الداخلي On-page Seo

إعداد موقعك داخلیا أو seo page On هي مجموعة من الممارسات التي تقوم بها أنت كصاحب موقع أو مدونة من إضافة الروابط الداخلية والخارجية ونشر روابط تدويناتك في مواقع ذو سلطة أكبر، وهي تساعدك في تصدر نتائج الأولى وسنقوم بعرضها أسفله:

العنوان Title:

اذن على العنوان ان يحتوي على عدد حروف من 51 – 60 وان لا يتجاوز عن 60 حسب ما حددته جوجل في احدى ندواتها والتي تتحدث عن السيو والمحتوى وكانت قد ذكرت هذه النقاط المهمة التي ينساها البعض في كتابة تدويناتهم، لهذا اكتب عنوان مميز يحتوي على كلمات رئيسية من 51-60 حرف. 

لو اخذنا هذا المثال البسيط وهو عنوان مقالتنا وتتبع معي العدد مع الكلمات الرئيسية. عنوان المقالة "كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل متوافق مع السيو لتحقيق الربح" عدد الحروف 59 حرف. الكلمات الرئيسية (تصدر نتائج البحث، السيو).

شكل الكلمات الرئيسية:

من خلال الشكل الموجود تحت الفقرة تتعلم كيفية وضع الكلمات الرئيسية او بما يعرف بال Keywords , بحيث یجب أن تتضمن أهم الكلمات التي تستهدفها، و حسب الموضوع یجب أن یكون تحت نظام الشكل الموجود تحت هذه الفقرة.

<h1>keyword this is a title

your paragraph, talk about...

<h2>keyword this is a h2 title

<h3>keyword this is h3 title

your paragraph her, nast3een


وفي بدایة أي عنوان ضع الكلمات الدلالية، قم بوضعها في بدایة فقرة والعنوان داخل الفقرة، ولكن دائما انتبه لا تجعلها متعددة قد تعتبر عناكب جوجل محتوى موقعك سبام، ولا تنسى كذلك ذكر الكلمات الدلالية في عنوان أو رابط الموضوع.

الكلمات الدلالية.

هي الكلمات التي ستساعدك في تصدر نتائج بحث جوجل مثلا، ترید كتابة موضوع حول نستعين، فأول كلمة وهي الكلمة الدلالیة الرئیسیة هي نستعين، Nast3een، وستقوم باستخدام أحد أدوات استخراج الكلمات الدلالیة مثل أداة SEMrush أو Ahrefs سوف تكتب نستعين، ستظهر لك مجموعة من الكلمات المتعلقة والمرتبطة التي یبحث عنها الناس، مثل نستعين2021، مدونة نستعين، نستعين قناة، المنشورات المتعلقة ب نستعين.
وفي النهاية سوف تحصل على 6 الى 7 كلمات مفتاحیة حسب حجم التدوینة، وتقوم بوضعها كما ذكرنا في العنوان الوصف وهذه من الأمور الهامة الذي يتجاهلها الكثير… وهذه الأمور تتداخل تحت. On-page Seo



العناوين الفرعية

وضعنا مثال سابقا شرحت فيه كيفية ترتيب الموضوع حسب العناوين من <h1> (عنوان رئيسي) الى عناوين أصغر   <h6>لكن هنا سوف نذكر بأن عناكب جوجل عندما تقوم بفهرسة المواضيع ستركز على امرين هما العنوان(h1) والعنوان الفرعي(h2) تعتمد بهذا بشكل كبير لذا علينا التركيز على هذه الأمور الهامة.

الوصفmeta description 

هنا نتحدث عن وصف الموضوع وهو كذلك مهم عندما نبحث في جوجل نجد العنوان الرئيسي والوصف، هما الوحيدان اللذان یشاهده الزائر في نتائج محرك البحث لذلك لا تنسى كتابة الوصف والذي لا یجب أن یتجاوز 150 حرف، و في الوصف یجب أن تركز على وضع تلخيص للموضوع مع كلمات دلالية مهمة و لا تنسى یجب أن یكون مثیرا لكي یضغط علیه الباحث في جوجل.

الرابط URL

 أي تدوینة أو أي موضوع لدیه رابط، هذا الرابط یجب أن یكون كذلك متعلق بالموضوع ویفضل أن تكون تلك كلمات مفتاحیة فیه، ویجب أن تجتنب هذه العلامة (_) بينما یفضل ربط الكلمتين بهذه العلامة (-) انظر الى الشرح الموجود تحت هذه الفقرة.

The-simplest-way-to-add-cookies-in-Blogger-blog-in-a-professional-way-2021

تم فصل الكلمات بعلامة (-).

 تعلم اضافة ملفات الكوكيز

الصور والفيديوهات

يجب ان تضيف الصور الى محتواك ليكون جذابا ولا يكون مملا ويفضل ان تكون الصور بجودة عالية وتحتاج أيضا الى تقليل من حجم الصور دون ان تخفض من جودتها وذك من خلال  TinyJPG هذا موقع لتقليل حجم الصورة مع الحفاظ على جودتها ولا تنسى ان تضيف الوصف الى الصورة وإذا اردت توضيح أكثر يوجد باخر المقالة فيديو يشرح هذه التفاصيل

وتكون الفيديوهات المضافة الى المنشورات من اليوتيوب كل ما عليك هو نسخ رابط الفيديو من اليوتيوب وأضافته.

الروابط الداخلية والخارجية

عندما تدخل مقال أو تدوینة على الانترنت، تقوم بالقراءة حتى تجد رابط او عنوان مقالة أخرى على شكل رابط، هل تعلم إنها كذلك لتقویة السیو الداخلي، فيمكنك أن تكتب موضوعك و تضع روابط لمواضیع سبق وكتبتها في نفس الموقع و لكن انتبه یجب أن تكون لها علاقة بنفس الموضوع، و كذلك الروابط الخارجیة ستفيدك، مثلا یمكنك كتابة موضوع و تضع فیه روابط لمواضيع لمواقع أخرى، شريطة أن تكون مصادر أو نفس الموضوع.

تحديث المحتوى

بعدما تكتب موضوع وتنشره، هنا توجد نقطة مهمة فى السیو فبعد أن تمر مدة على نشرك للموضوع، فیمكنك تحدیثه و تغییر بعض المعلومات القدیمة، جوجل دائما لدیها عناكب الفهرسة عندما ستلاحظ تلك العناكب أنه تم تغییر في الموضوع وتحدیثه، ستقوم برفع موضوعك في ترتیب لأنها ترى أنك تقوم بمراقبة و تطویر محتوى موقعك.



السيو الخارجي Off-page SEO

وهو مجموعة من الممارسات الخارجیة عن موقعك، والتي سنذكر أهمها أسفله.

 الباك لينكس  Backlinks

لربما هذا الأمر الوحید المهم في السیو الخارجي ، الباكلینكس هو جَمیع الروابط التي توجد في مواقع أخرى و التي تشیر الى موقعك فجوجل تعتبره أحد أهم معاییر التَصنیف ، فكلما كان هذا العدد من الروابط الخارجیة التي تشیر إلى موقعك كبیرة كلما أصبحت في النتائج الأولى ، و لكن هناك 10 سياسات حسب جوجل للباكلینك و هي أن تكون شرعیة ، من محظ إرادة المواقع الخارجیه ، إذن فكیف تحصل علیها ، هناك طرق شرعیه لذلك ، و أولها أن تكون مواضیعك شاملة هذا سیاساعد مواضیعك أن تكون كمصدر و هذا سیفيدك بالباكلینك ، و طریقه أخرى و هي تبادل روابط ضع رابطك و تضع رابطه و لكن بدون مبالغة في ذلك . في نفس الموقع لذا عليك ان تنوع في مواقع الويب.

مواقع التواصل الاجتماعي

 فكذلك كلما كانت لدیك صفحات سوشیال میدیا بها تفاعل و فیها روابط لموقعك كلما إزداد ثقة محركات البحث بموقعك ويصبح معروف أكثر و يصبح ترتیبه أحسن وهذا يجلب لك الكثير من الزيارات.

الخلاصة

بخلاصة السیو هو مجموعة من الممارسات التي تطبقها من أجل الحصول على مراتب أولى في نتائج البحث، وتتلخص هذه النتائج في السیو الداخلي و السیو الخارجي، بالإضافة إلى تجاوب و سرعة و تَنسیق موقعك، و السیو دائما تحتاج إلى مزاولة یومیه أي كتابة و تطبيق السیو و نشر یومیاً و مع الایام و مع أن یُصبح موقعك قدیم ستبدأ في الحصول على زيارات كبیره.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال