إنشاء مدونة بلوجر من الصفر بالطريقة الصحيحية والمضمون

كيفية إنشاء مدونة بلوجر - دليلك الشامل لربح من بلوجر

إنشاء مدونة بلوجر والربح منها

اليوم اعرض عليك واحده من افضل طرق الربح من الانترنت و التي تناسب فئه كبيره من الأشخاص و هي الربح عن طريق إنشاء مدونة بلوجر و تحقيق الربح من خلالها فكل منا لديه المحتوى الذي يمكنه التحدث فيه. والتعمق فيه و نقله الي الكثير من الأشخاص. و تعتبر المدونات هي انسب وسيله لفعل هذا.


و بالإضافة لان الجانب المادي في مجال جيد جدا يوجد الكثير من المميزات الأخرى حيث لا تكون مقيدا بطريقه محدده لتحقيق ربحك فلا تكون مرتبط بمنتج معين عليك بيعه ولا خدمات منتظر العملاء يقبلون عليها . يختلف الوضع في المدونات فأنت تقوم بتقديم ما تحب بطريقتك الخاصة. و في هذا المقال سوف اشرح لك كيفية إنشاء مدونة بلوجر و بداء الربح منها.

ما هي منصة بلوجر

منصة بلوجر هي منصة تعمل علي إدارة المواقع التابعة لشركة جوجل. كما انها تستخدم لإنشاء وإدارة المدونات الإلكترونية. وتوفر مدونة بلوجر للمستخدمين إنشاء مدوناتهم و نشر المقالات الخاصة بهم. وكذلك نشر التدوينات والصور والفيديوهات والتفاعل مع المتابعين والقراء بسهولة. حيث تتميز بسهولة الاستخدام والاستضافة على السحابة

منصة بلوجر توفر أيضا خيارات تخصيص متعددة بما في ذلك الاشكال والقوالب والتركيبات الإضافية لتحسين الأداء والشكل العام للمدونة. وتُعتبر منصة بلوجر واحدة من أشهر منصات إدارة المحتوى للمدونين والكتاب الذين يرغبون في امتلاك مدونة بلوجر والتسويق عبر الإنترنت وإيصال محتواهم إلى الجمهور.

خطوات إنشاء مدونة بلوجر من أجل الربح منها

إن كنت تريد إنشاء مدونة بلوجر والربح منها فعليك بإتباع بعص الخطوات التي عليك تنفيذها ومن أهمها معرفة المهارة التي تمتلكها و تحديد تخصص مدونتك. وبعدها اتبع هذه الخطوات لعمل مدونتك الخاصة وهي كالاتي.

  1. الدخول على موقع بلوجر. افتح متصفح الويب وادخل على موقع بلوجر على هذا الرابط 
  2. قم بإنشاء حساب لك علي المنصة. اضغط على "انشاء حساب جديد" وقم بمليء بيانات حسابك الخاصة.
  3. قم بإنشاء مدونة جديدة. عندما تقوم بتسجيل الدخول، ستظهر لك صفحة الـ Dashboard، اضغط على "New blog" لإنشاء مدونة جديدة.
  4. بعد ذلك قم تحديد اسم المدونة ورابطها. يجب عليك تحديد اسم المدونة وعنوان URL الخاص بها.
  5. ثم قم بتحديد قالب المدونة. اختر القالب الذي يناسب نوع المدونة وغرضها.
  6. وبعد ذلك قم بإضافة المحتوى وقم بنشرة بعد تخصيص قالب المدونة، يمكنك البدء في إضافة المحتوى الخاص بالمدونة ونشر المقالات والتدوينات والصور والفيديوهات.
  7. تعديل إعدادات المدونة. يمكنك تغيير إعدادات المدونة وإضافة مميزات إضافية مثل التعليقات والاشتراكات في النشرة الإخبارية.
كانت هذه هي الخطوات التي يجب عليك إتباعها بالتفصيل لي إنشاء مدونة باستخدام منصة بلوجر. كما يمكنك زيادة المحتوى وتنوع التخصصات الموجودة بداخل المدونة حسب رغبتك.

كيفية تميز مدونتك لتظهر بشكل مختلف

لكي تكون مدونتك متميزة ومختلفة. عليك ان تعرف الخطوات المرتبطة بإنشاء مدونتك. حيث بمجرد إنشائك للمدونة تكون عباره عن صفحه بيضاء بلا ملامح و عليك العمل عليها تعديلها. لكي تلفت انتباه الزوار إليها. يتحدد الشكل الذي يميز مدونتك على أساس المحتوى الذي تقدمه. فعليك اختيار شكل نلائم لمحتواك و يعمل على جذب الزوار الي مدونتك. الان انت تتسأل كيف تضيف تصميم لمدونتك.

 لا تقلق فهذه تعتبر من اسهل الخطوات التي سوف تقوم بها فقط عليك استخدام القوالب الغير مدفوعة. و التي توفرها لك مدونة بلوجر كما يمكنك يوجد عدد كبير جدا من القوالب على مواقع الانترنت. يمكنك نسخها بكل سهوله و إضافتها لمدونتك. لان و بعد انتهائك من الخطوات التقنية سوف تبدء بتقديم محتواك للجمهور. عن طريق نشر أولى مقالاتك على المدونة ولكن عملية نشر المقالة لا تتم بطريقه عشوائية بل يجب عليك اتباع خطوات معينه لنشر مقاله ناجحة.

الخطواط التي يحب اتباعها عند نشر المقالات

اثناء نشر المقالة يجب عليك مراعاة بعض الأشياء مثل جودة المقالة التي تعمل على جذب الزائر لاستكمال قرأه مقالاتك. لذلك سوف نرشدك علي بعض النقاط لنجاح مقالاتك وهي كما يلي.

  • عليك وضع استراتيجيات معينه لعملية النشر على مدونتك فلا يفضل ان تقوم بالنشر بشكل عشوائي عليك النشر بشكل دوري منتظم كما عليك التفاعل الدائم على مدونتك حتى و إن لم تحقق لك الزيارات التي ترغب فيها فقط عليك بذل المجهود و الانتظار .
  • الان عليك العمل على جذب اكبر عدد للزيارات فقلة عدد الزوار لمدونتك قد يسبب لك الإحباط ولكن لا تقلق يمكنك زيادة عدد الزوار لمدونتك بكل سهوله و يتم هذا عن طريق التسويق لمدونتك و يوجد الكثير من طرق التسويق التي يمكنك اتباعها لزيادة عدد الزيارات لمدونتك .
  • يعتبر التسويق عن طريق البريد الالكتروني من انجح طرق التسويق للمدونات او عن طريق نشر روابط مدونتك و مقالاتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و تويتر و غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي و التي أصبحت تضم اكبر عدد من مستخدمي السوشيال ميديا.
  • و من اهم طرق التسويق لمدونتك و زيادة عدد زوارها هي عملك على تحسين محركات البحث و تصدر مقالتك في أولى نتائج البحث و يتم هذا عن طريق استخدام كلمات مفتحيه محدده اثناء كتابة مقالاتك و هي الكلمات الأكثر استخداما في محركات البحث.

كما يوجد بعض الأشياء الفرعية التي عليك مراجعتها اثناء كتابة و نشر مقالتك و هي استخدامك للعناوين بشكل صحيح و مراعاة طول المقالة و إضافة الصور و الفيديوهات لمقالتك لزيادة التفاعل. عليك مراعاة إرفاق الروابط الداخلية بمدونتك.

طرق الربح من مدونة بلوجر

الربح عن طريق الإعلانات. يعتبر الربح عن طريق الإعلانات من الطرق التقليدية لتحقيق الربح من مدونة بلوجر و تتم ببساطه عن طريق سماحك بعرض الإعلانات على مدونتك الخاصة. 

الربح عن طريق التسويق بالعمولة. تعتبر هذه اكثر  طرق للربح سهوله فيستخدمها كل مقدمي المحتوى في كل المنصات و مخالف المجالات و تتم الطريقة ببساطه عن طريق وضعك لرابط احد المنتجات او الخدمات داخل مدونتك. 

الربح من خلال بيع المنتجات مادية. هذه الطريقة لتحقيق الربح لا تناسب جميع صناع و مقدمي المحتوى. لكن يمكن ان تحقيق الربح بكل سهوله اذا كان المحتوى الذي تقدمه يسمح ببيع احد المنتجات المادية عن طريق عرضه على مدونتك مع توضيح مميزات و عيوب هذا المنتج.

الربح عن طريق بيع الكورسات. يعد مجال صناعة و بيع الكورسات من اكبر مجالات الربح على الانترنت. ولكن لتتمكن من تحقيق الربح من خلال هذه الطريقة. يجب ان يتلاءم المحتوى الذي تقدمه على مدونتك. مع هذه المحتوى العملي الذي تقدم فيه.

الربح عن طريق إنشاء محتوى مدفوعيتميز المحتوى المدفوع بأنك يمكن تقديمه أيا كان محتوى المدونة الخاصة بك كما يتميز المحتوى المدفوع ان تحقيق الربح من خلاله بشكل دوري فلا يتوجب ان يكون الربح مره واحده فقط .

الربح عن طريق تقديم خدماتك. إن الترويج لخدماتك عن طريق  استهداف زوار مدونتك في عملية الترويج. و هم الزوار المهتمين بما تقدمه من محتوى فبدورهم سوف يهتمون بالخدمات التي تقدمها على مدونتك.

أهم مقومات تتبعها لنجاح مدونتك

 إن الأهم من إنشاء المدونة هو كيفية نجاح مدونة بلوجر. حيث هناك العديد من المقومات التي يمكن أن تساعد في نجاح مدونة بلوجر و الربح منها. واليكم بعض من هذه المقومات.

  1. محتوى قيم و حصري. يجب أن يكون المحتوى المقدم في المدونة حصري و مفيد  بالنسبة للجمهور المستهدف.
  2. التركيز على فئة معينة من الجمهور. يجب تحديد فئة معينة من الجمهور وتوجيه المحتوى لهم.
  3. الإتقان في الكتابة. عليك أن تركز على كتابة محتوى وصياغة جذابة. سهلة الفهم وتساعد القارئ على التعلم.
  4. الإعلان عن المدونة. يجب الإعلان عن المدونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرها.
  5. تصميم بصري جذاب. يجب أن يكون تصميم المدونة مريحا للعين، متناسق وسهل الاستخدام.
  6. تقديم محتوى منتظم. يجب تقديم المحتوى بشكلٍ منتظم قد يكون أسبوعيًا أو شهريًا.
  7. الرد على التعليقات. يجب الرد بسرعة على تعليقات الجمهور، وتقديم المزيد من المعلومات إن اقتضى الأمر.
 تلك كانت أهم المقومات التي توفر لمدونتك النجاح. علاوة أيضا الاهتمام بالمشاركة و التفاعل مع الجمهور، حيث يمكن الإجابة على الأسئلة والمساعدة فيم يخص الموضوع المطروح.

أهم النصائح حول إنشاء مدونة بلوجر والربح منها

إن كنت ممن لديهم موهبة الكتابة والتدوين. وكنت ممن يريدون إنشاء مدونة بلوجر والعمل عليها. فاليكم بعص النصائح التي من الممكن ان تكون الدليل الشامل لربح من بلوجر. وكذلك في نجاح مدونتك الخاصة علي المنصة. هذه النصائح هي كما يلي

  • عليك بمتابعة تحليل مدونتك بانتظام مع عمل ملاحظات عن اهم الموضوعات التي تلفت انتباه زوار مدونتك . حتى تعمل على زيادة عدد زوارك و تنشيط مدونتك باستمرار.
  • عليك بالتركيز على تقديم المحتويات المفيدة بدل من تقديم محتويات منتشرة او تافهة لأنها لن تحقق لك الربح الذي ترغب به.
  • عليك العمل دائما على جعل المحتوى الذي تقدمه جذابا للزوار حتى يكملوا قراءة مقالات للنهاية مع تجنب الخروج السريع من المدونة.
  • عليك بتجنب العناوين الكاذبة فلا يجب على عنوان مقالات ان يكون ملفت للانتباه فقط بل يجب أيضا ان يتصف بالمصداقية حتى لا تفقد ثقة زوارك .
  • عليك دائما بتحديث محتوياتك القديمة حتى تتلاءم مع الوقت الحالي فقط قم بتخصيص بعض الوقت للنظر على موضوعاتك القديمة و قم بتحديثها باستمرار.
  • عليك بتقديم محتوى كبير حيث في بداية عملك يجب ان تقدم محتوي يتصف بالتوسع في المعلومات التي تقدمها فلا انصحك بتقديم المواضيع المحدودة فهو لا يسعدك في التمكن من احترافية الكتابة و التدوين.

عليك الاخذ في الاعتبار ان تحقيق نجاحك لا يأتي على المدى القصير فربما يأخذ نجاح مدونتك و تحقيق ربح من خلال مدونة بلوجر. لأكثر من شهور حتى تبدا في جني اموالك من مدونتك.

الخاتمة. في النهاية يمكننا القول بان انشاء مدونة بلوجر والربح منها يعد امرا سهلا وبسيط. بفضل الأدوات التي توفرها لنا منصة بلوجر. و أخيرا اتمني لزوار الموقع التوفيق والنجاح الدائم.




إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال