حل مشاكل الارشفة - افضل طريقة لحل كل مشاكل الأرشفة

حل مشاكل الارشفة - افضل طريقة لحل كل مشاكل الأرشفة


أفضل الطرق لحل مشاكل الارشفة لموقعك

حديثنا اليوم عن حل مشاكل الارشفة في المواقع الإلكترونية، حيث أصبحت اليوم المواقع الالكترونية هي مصدر جميع المعلومات لدينا، ومن اهم ما بتمييز به أي موقع هو تصدره بمحركات البحث. وعدم وجود أي مشاكل في المواقع تجعل مركزة يتراجع في محركات البحث. ومن اهم ما يواجه المواقع الالكترونية هي مشاكل الارشفة. لذلك سوف نناقش اليوم حل كل مشاكل الارشفة.



حل مشاكل الارشفة - افضل طريقة لحل كل مشاكل الأرشفة.

تتلخص مشاكل الأرشفة في عدم مقدرة محركات البحث في تصنيف الصفحات المتواجدة فب الموقع وبالتالي عدم فهرستها. ويكون نتيجة ذلك تراجع مراكز المواقع في نتائج محركات البحث، وهذا يتسبب في تقليل اعداد الزوار. وتقليل الأرباح الواردة من الموقع. لذلك سوف نذكر لكم افضل طريقة لحل كل مشاكل الأرشفة لموقعك.

أسباب حدوث مشاكل الارشفة بالمواقع

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الي حدوث مشاكل بداخل المواقع الالكترونية. و سوف نذكر لكم الان أهم الأسباب التي تؤدي الي حدوث مشاكل الأرشفة وهي كما يلي.
  • يحدث مشاكل بالارشفه اذا كان المحتوي منسوخ من مواقع اخري.
  • يحدث مشاكل بالارشفه اذا كان المحتوي غير متوافق مع معاير السيو.
  • يحدث مشاكل بالارشفه اذا كان سرعة تحميل الموقع بطيئة.
  • يحدث مشاكل بالارشفة اذا كانت الروابط الخارجية التي تشير الي الموقع ليست علي جودة عالية.
  • يحدث مشاكل بالارشفة اذا كانت العناوين والكلمات المفتاحية غير متناسبة مع محتوي الموقع.
  • يحدث مشاكل بالارشفه اذا كان الكود المستخدم في برمجة الموقع غير متوافق مع معاير الويب.
وهناك مشاكل اخري كثيرة متواجد في المواقع. من الممكن ان تؤدي الي حدوث مشاكل بالأرشفة وسوف نناقش خل لجميع مشاكل الارشفة ابقوا معنا.

كيفية تسريع الارشفة بموقع بلوجر

تسريع الارشفة في موقع بلوجر تكون بوجود معاير معينة مثل استخدام عناوين URL وصفحات ويب متوافقة مع لمحركات البحث. الحرص الدائم علي وجود الكلمات المفتاحية في العنوان والوصف والمحتوى. استخدام الصور والفيديوهات ذات الجودة العالية والتي تحمل عنوانًا ووصفًا وعلامات تصنيف تحسين سرعة التحميل للصفحات والموقع بشكل عام.

تواجد الروابط الداخلية والخارجية بشكل صحيح ومناسب مع موقع الويب. علاوة علي تحسين تجربة المستخدم وجعل الموقع سهل الاستخدام. وجود أدوات تحليل الأداء والتحسين المتاحة في بلوجر وغيرها من الأدوات المتاحة على الإنترنت. الحرص الدائم علي استخدام عناوين فريده وكتابة محتوي جيد و حصري يساعد كل هذا في حل مشكلة الأرشفة.

طرق إثبات ملكية موقعك الكتروني

يمكنك إثبات ملكية موقعك بإتباع الخطوات التالية لإثبات ملكية موقعك على Google Search Console وهذه هي خطوات اثبات الملكية.
  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على Google Search Console.
  2. انقر على زر "إضافة موقع جديد" وأدخل عنوان موقعك.
  3. اختر طريقة التحقق "إثبات الملكية بواسطة HTML.
  4. انسخ الكود المقدم من Google وأضفه إلى صفحة HTML الخاصة بموقعك.
  5. انقر على زر "تحقق" في Google Search Console.
 وأخيرا و بعد التحقق من الكود، سيتم إضافة موقعك إلى حسابك على Google Search Console وستتمكن من الوصول إلى جميع الأدوات والمعلومات المتعلقة بموقعك.



إضافة ملفات سايب ماب

يمكن إضافة ملف سايت ماب sitemap.xml إلى موقعك عن طريق القيام بجميع الخطوات الاتية.
  • إنشاء ملف sitemap.xml باستخدام أداة إنشاء ملف sitemap المجانية المتاحة على الإنترنت.
  • رفع ملف sitemap.xml إلى موقعك باستخدام FTP أو أي برنامج لإدارة الملفات.
  • إضافة رابط sitemap.xml إلى ملف robots.txt الخاص بموقعك. يمكن العثور على ملف robots.txt في الجذر الرئيسي لموقعك.
  • تأكد من أن رابط sitemap.xml يتم تضمينه في ملف robots.txt بالطريقة الصحيحة. يجب أن يكون الرابط مكتوبًا بالشكل التالي: Sitemap: https://example.com/sitemap.xml
  • تحديث ملف robots.txt على موقعك.
  • تأكد من أن ملف sitemap.xml يتم تحديثه بانتظام لتضمين جميع الصفحات الجديدة على موقعك.
وملفات السايت ماب الصحيحة لبلوجر هنا👇👇👇
sitemap.xml

atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=500

rss.xml

feeds/comments/default

feeds/posts/default

feeds/posts/summary

atom.xml
كانت هذه هي جميع الخطوات التي من المفترض ان تقوم بتنفيذها بدقة عند إضافة ملفات السايت ماب تأكد من انك كل فترة تدخل مشرفي المواقع وتعمل تحديث للخلاصات لكى تضم لها المقالات الجديدة وتقى نفسك من تأخر الارشفة.

إضافة ملف ropots txt

إن ملف ropots txt يقوم بعمل التحليلات والتقارير عن الأنشطة او الاحداث المختلفة التي تكون مقدمة بشكل نصي. كما يمكن انشاء ملفات و التقارير النصية باستخدام برامج معالجة النصوص وكذلك برامج التحليل الاحصائي. وكذلك برامج معالجة البيانات TXT و RTF و DOCX. التي يتيح حفظهما علي صيغة PDF. 

يمكن إضافة ملف robots.txt إلى موقعك لتحديد الصفحات التي يمكن لمحركات البحث الوصول إليها والصفحات التي يجب تجاهلها. يتم وضع ملف robots.txt في الجذر الرئيسي لموقعك ويجب أن يكون متاحًا للوصول إليه عن طريق الرابط "www.example.com/robots.txt". يمكن استخدام ملف robots.txt لتحسين تجربة المستخدم وتحسين تصنيف موقعك في محركات البحث.

خطوات إضافة ملف roports txt

 اذا كنت تريد إصافة ملف ropots txt الي موقعك. فيمكنك اتباع الخطوات التالية لإضافة ملف robots.txt إلى موقعك. وهي كالاتي.
  1. قم بإنشاء ملف جديد باسم "robots.txt" باستخدام أي محرر نصوص مثل Notepad أو Sublime Text.
  2. قم بتحديد الصفحات التي تريد منع محركات البحث من الوصول إليها. إذا كنت تريد منع محركات البحث من الوصول إلى صفحة "example.html" يمكنك كتابة Disallow: /example.html.
  3. يمكنك أيضًا تحديد مجلدات كاملة لمنع محركات البحث من الوصول إليها. يمكنك استخدام الأمر "Disallow" مع اسم المجلد المراد منع الوصول إليه. على سبيل المثال، إذا كنت تريد منع محركات البحث من الوصول إلى مجلد "private"، يمكنك كتابة Disallow: /private/.
  4. بعد الانتهاء من تحديد الصفحات والمجلدات التي تريد منع محركات البحث من الوصول إليها، يمكن حفظ ملف robots.txt ورفعه إلى المجلد الخاص بموقعك على الخادم.


وملف الروبوت الصحيح هنا👇👇👇
User-agent: Mediapartners-Google
Disallow: 

User-agent: *
Disallow: /search
Allow: /

Sitemap: https://www.-----.com/sitemap.xml
كانت هذه هي خطوات إصافة ملف ropots txt. علاوة انه يمكنك التحقق من صحة ملف robots.txt الخاص بموقعك باستخدام أدوات التحقق المتاحة عبر الإنترنت، مثل Google Search Conso.

حل مشكلة صفحات مستبعده من مشرفي المواقع

إن مشكلة الصفحات المستبعدة من مشرفي المواقع من الممكن ان بكون لها أسباب كثيره. منها الروابط الداخلية والخارجية من الممكن ان تكون تشير الي صفحات اخري. أيضا من أسباب استبعاد الصفحات من مشرفي المواقع وجود انتهاك لسياسة الموقع باحتوائه علي محتوي عنيف لذلك يجب مراجعة الصفحات وإزالة أي محتوي عنيف او مخالف.
ومن طرق حل مشاكل الارشفة انت تعرف ان من الممكن ان بكون من أسباب الاستبعاد أيضا هو كثرة وجود الإعلانات لذلك يجب تقليل عدد الإعلانات. يجب عليك اختيار عناوين وكلمات مفتاحية مناسبة مع المحتوي المقدم. وبعد التأكد من كل هذه الأسباب والتأكد من إصلاحها قم بتقديم طلب بإعادة النشر الي مشرفي المواقع.

حل مشاكل الارشفة

لكى تستطيع حل كل مشاكل الارشفة بطريقة عملية لابد ليك وبكل صراحة من ان تكون خبير في اصلاح المشاكل التقنية التي تخص المواقع وهى أيضا مهارة للمدون هناك عدة طرق لحل مشاكل الارشفة، منها:
  1. التأكد من تعيين الروابط الداخلية والخارجية بشكل صحيح وتحديثها بشكل مستمر.
  2. القيام بتحسين الكلمات الدالة والوصفات الوصفية للصفحات والمواضيع المنشورة.
  3. تقليل أخطاء الصفحات والروابط الغير صالحة على الموقع.
  4. المحافظة على قواعد بناء الصفحات بشكل صحيح، مثل استخدام العناصر الصحيحة لبناء الصفحات واعتناء بالمحتوى لتحقيق أفضل مستويات الارشفة.
  5. استخدام أدوات تحليل الارشفة لمراقبة ومعرفة المشكلات والتدابير اللازمة لحلها وتحسين مستويات الارشفة.
مشاكل الارشفة في الغالب بتكون مشاكل تقنية في الموقع لذألك عليك الاستعانة بخبير و حل كل مشاكل الارشفة في موقعك وأيضا يساعدك في تفادى وقوع مشاكل اخرى في المستقبل ومن المفضل ان يكون لمشاكل الارشفة الأولوية في الفحص الدوري للموقع.

الخاتمة. في النهاية نستطيع ان نقول ان حل مشاكل الأرشفة من الأمور الضرورية. حيث ان تحسين موقعك بمحركات البحث وترتيبه متوقف علي الارشفة السريعة. لذلك يجب عليك الحرص الدائم علي متابعتها وحل مشاكلها باستمرار. و أخيرا اتمني لجميع زوار موقع الصباغ للمعلوميات التوفيق والنجاح الدائم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال