تركيب إضافة تأخير ظهور إعلانات أدسنس لتسريع مدونة بلوجر

تركيب إضافة تأخير ظهور إعلانات أدسنس لتسريع مدونة بلوجر


يمكن لإعلانات ادسنس التي تتأخر فب الظهور أو ذات التحميل البطيء أن تساهم في تسريع مدونتك بشكل كببير كما ي=هو الحال بالنسبة لتأخير طهور الصور Lazyload على مدونة بلوجر الخاصة بك، ميزة تأخير الإعلانات تقوم بإخفاء الإعلانات حتى يتم الوصول إليها ثم عرضها للزائر، لكن كما أن لهذا السكريبت إيجابيات مثل تسريع مدونة بلوجر إلى أقصى شيء إلا أن قد تكون لديها سلبيات مثل التأثير على كمية الربح من الإعلانات.


خاصية تأخير اعلانات ادسنس تقوم بمنع طهور أي إعلان Adsense حتى يهبط الزائر إلى أسفل صفحة مدونتك أو موقعك، لن يتم تحميل إعلان ادسنس حتى يقوم بتمرير نحو الأسفل، بمجرد أن يقوم بالتمرير، سيتم تحميل السكريبت المسؤول عن إظهار إعلانات ادسنس، وبالتالي عرض جميع الإعلانات على مدونتك. يساعدك هذا بالتأكيد في الحصول على مدونة سريعة حيث لا يتم تحميل الإعلانات وبالتالي ستكون سرعة تحميل المدونة سريعة.


قد يعجبك: 8 نصائح مهمة لقبول مدونتك في جوجل ادسنس


الآن، من ناحية الأداء، لا يمكنني ادعاء ما إذا كانت اضافة تأخير ظهور اعلانات ادسنس ستقلل من أرباحك أم لا، ولكن الأكيد أنه، يتم زيادة سرعة تحميل الموقع بالتأكيد عند تنفيذ هذا السكريبت. يمكنك محاولة استخدام هذه الطريقة لزيادة سرعة مدونتك.

ملاحظة: في حال وجدت أن الأرباح انخفضت أو أن شيئا ما ليس جيدا، يمكنك في أي حذف الإضافة، حيث أنه لا يتم تغيير أي شيء في أكواد القالب.


ما هي إضافة Lazyloading Adsense؟

نحن نعرف أن الإعلانات الخاصة بجوجل من أهم الأسباب التي تجعل سرعة مدونتك بطيئة، لذا تم صنع هذا السكريبت الخاص بإبطاء ظهور اعلانات جوجل ادسنس حتى يتم تحميل المحتوى الأساسي المطلوب تم عرض الإعلان عند الوصول إليه، وتسمى LasyLoad AdSense.

Lazyload هي تقنية التحسين سرعة الموقع حيث تقوم بتأخير تحميل الأكواد واالسكريبتات حتى يحتاجها المستخدم. لذلك، بدلا من تحميل الصفحة بأكملها في وقت واحد وهو ما يسبب ببطئ مدونة blogger، تقوم بتأخير تحميل الأكواد الثقيلة وتحميل المحتوى المطلوب فقط لعرض محتوى الجزء المرئي من الصفحة.

زيادة سرعة أداء مدونة بلوجر

على سبيل المثال، إذا قام مستخدم بتحميل الصفحة وقرأ الأسطر القليلة الأولى وانقر على رجوع. لذلك، هنا يتم تجاهل الصور والاعلانات التي يتم تحميلها أسفل الصفحة لأن المستخدم لا يقوم بالنزول إلى أسفل الصفحة. لذلك، من خلال التحميل البطيء للصور ومقاطع الفيديو والإعلانات، يمكنك زيادة الأداء وتحميل الصفحة بشكل أسرع.


كيفية تأخير ظهور إعلانات أدسنس على بلوجر | Lazy Load

إليك الأن الخطوات التالية لتثبيت إضافة تأخير ظهور إعلانات ادسنس LasyLoad Adsense على مدونة بلوجر الخاصة بك، ولكن يمكن تطبيق نفس الشيء على منصة WordPress أو أي منضة آخرى. أود بالتأكيد أن أوصيك بتجربة هذه الطريقة، فقد يساعدك ذلك حقا في الحصول على مدونة أو موقع ويب أسرع بكثير. إذا كانت أرباحك مشكلتك، فيمكنك تجربة طرق مختلفة لزيادة أرباحك من Adsense، مثل التنفيذ التلقائي لإعلانات Adsense مباشرة بعد علامة MORE أو خيار النشر المقسم. وحتى لصق إعلاناتك بالتمرير عند تمرير المستخدم عبر المحتوى الخاص بك يمكن أن يساعدك أيضا في الحصول على عدد مرات ظهور أكثر.

ملاحظة: قبل القيام بأي شيء، أنصحك بالإحتفاظ بنسخة إحتياطية من القالب لتجنب وقوع أي مشكل في تركيب الأكواد، والرجوع إلى القالب القديم عند الحاجة.

  • 1. افتح مدونة بلوجر← القالب ← تعديل HTML.
  • 2. أنت الآن بحاجة إلى إزالة أي كود أو سكريبت خاص بإعلانات Google AdSense من مدونتك، مثل الكود التالي كما هو موضح أدناه.
<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
  • 3. لذلك بعد إزالة هذا السكريبت، عليك البحث عن </body> أو ستجده على هذا الشكل: &lt;!--</body>--&gt;&lt;/body&gt; وتحتاج إلى لصق كود الإضافة أدناه فوق رمز <body/>.

<script type='text/javascript'> //<![CDATA[// Techsoune.com Lazy Load AdSense
var lazyadsense=!1;
window.addEventListener("scroll",function()
{(0!=document.documentElement.scrollTop&&!1===lazyadsense||
0!=document.body.scrollTop&&!1===lazyadsense)&&(!function(){
var e=document.createElement("script");e.type="text/javascript",
e.async=!0,e.src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js";
var a=document.getElementsByTagName("script")[0];
a.parentNode.insertBefore(e,a)}(),lazyadsense=!0)},!0); //]]> </script>

بعد أن تقوم فقط بلصق "حفظ القالب" وإعادة تحديث صفحة مدونتك لمشاهدة التأثير المطلوب، ما عليك الأن سوى التمرير لأسفل ومشاهدة الإعلانات التي يتم تحميلها تلقائيا.


ذات صلة: نصائح لرفع سعر النقرة في Google AdSense


مزايا وعيوب تأخير ظهور اعلانات ادسنس

قد تتأثر مدونتك أو موقع بالإيدجاب أو بالسلب عند تركيب إضافة تأخير ظهور إعلانات أدسنس، ومن أهم التأثيرات:

المزايا:

  1. تسريع مدونة بلوجر بعد إخفاء الإعلانات.
  2. إخفاء الإعلان حتى يتم الوصول إليه.
  3. تجربة افضل بكثير للزوار.
  4. رفع نسبه الأداء على بعد الفحص على Pagespeed.web.dev
  5. تقليل نسبة الموارد المستهلكة عند التحميل.

العيوب:

  1. قد تتأثر الأرباح اليومية.
  2. قد تتسبب في عدم ظهور إعلانات ادسنس.


لا تعمل إضافة تأخير الإعلانات؟

هناك خطوتان مهمتان يجب عليك اتباعهما من أجل تشغيل سكريبت Lazyload Adsense بدون مشاكل:

انتقل إلى لوحة تحكم Blogger وانقر فوق علامة التبويب الأرباح، وهنا يجب عليك فصل Adsense. وإلا فسيتم تحميل كود AdSense مرة أخرى ولن يعمل إضافة تأخير أو إبطاء الإعلانات بشكل صحيح.

يجب عليك إزالة جزء معين من شفرة الوحدات الإعلانية لإعلان AdSense كما هو موضح في الخطوات أعلاه (الخطوة 2). لأنك لست بحاجة إلى ملف جافا سكريبت الخاص بأدسنس عدة مرات في قالب موقعك على بلوجر.


شاهد أيضا: زد أرباحك عن طريق وضع الإعلانات في أي مكان وسط الموضوع


خلاصة تأخير ظهور إعلانات أدسنس

سترى بالتأكيد بعض التأثيرات الخطيرة على مدونتك أو سرعة مواقع الويب الخاصة بك بعد تنفيذ هذا البرنامج النصي، إذا كنت تتساءل عن إضافة أكواد adsense داخل HTML الخاص بك ولم يتم قبولها، فأنت بحاجة إلى استخدام محول كود adsense لتحويل التعليمات البرمجية الخاصة بك وبعد ذلك سيتم قبوله في HTML الخاص بك، يمكنك تجربة ذلك، لذلك آمل أن يعمل هذا البرنامج التعليمي من أجلك، تأكد من التعليق أدناه في حال وجدت أي صعوبات في استخدام هذا البرنامج النصي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال