أهم أدوات تحليل المواقع لعام 2023: تعرف على أداء موقعك وتحسينه

إليك أفضل أدوات تحليل المواقع لعام 2023 الضرورية لتقوية موقعك

ماذا تعرف أدوات تحليل المواقع

تعتبر أدوات تحليل المواقع ضرورية جدا لتحسين أداء موقعك والحصول على ترتيب جيد ضمن محركات البحث والتفوق على منافسيك، ولهذا من الضروري الاعتماد على أدوات التحليل من أجل إصلاح الأخطاء وتتبع حركة الزوار ومصادرهم وكذلك تمكنك من معرفة هل أنت تسير في الطريق الصحيح أم لا ؟.

وفي هذا المقال ستتعرف عزيزي القاريء على 6 أدوات تحليل الأفضل لعام 2023 والتي ستمكنك من فحص موقعك أو مدونتك بإحترافية.




فحص سرعة الموقع جوجل PageSpeed Insights

تعتبر سرعة الموقع عامل مهم جدا في المساعدة على التفوق على المنافسين، لذلك يجب أن تكون سرعة موقعك جيدة جدا وفي النطاق الأفضل ، ولهذا ستحتاج الى أداة فحص سرعة الموقع من أجل معرفة احصائيات موقعك .

وتقدم لك جوجل أداة PageSpeed Insights من أجل تمكينك من تحليل سرعة موقعك الإلكتروني ومعالجة المشاكل التي تؤثر عليها، سواء تعلق الأمر بحجم الصور أو ملفات جافا سكريبت الغير مستخدمة وغيرها من المشاكل.

هذا الأداة مجانية ويمكنك إستخدامها من خلال الانتقال الى PageSpeed Insights.

إليك أداة تحليلات جوجل Google Analytics

أنت بحاجة إلى فهم حركة ومصدر الزوار على موقعك لأن ذلك يساعدك على فهم وتحليل مدى نجاح الاستراتيجيات التي تتبعها في تطوير موقعك، لذا أنت بحاجة الى أداة تمكنك في فعل ذلك بسهولة ودقة .

تمكنك أداة تحليلات جوجل Google Analytics من الحصول على بيانات في غاية الدقة لدراسة حركة المرور على الموقع الخاص بك واستثمارها في تحقيق نتائج أفضل .

هذه الأداة لا تحتاج إلى رسوم اشتراك ويمكنك إستخدامها من خلال زيارة Google Analytics.

إليك أداة التحليل MOZ

تعتبر أداة MOZ من أهم أدوات تحليل المواقع الإلكترونية وفهم الإحصائيات الخاصة بسلطة الدومين Authority أي قوة الدومين الخاص بك، والتي كلما كانت أعلى كلما زادت فرصتك في تصدر نتائج البحث في مراتب متقدمة .

إضافة إلى ذلك فإن أداة MOZ تمكنك من معرفة المواقع التي تشير الى موقعك، إذ أن المواقع الغير موثوقة التي تشير اليك تسبب لك مشاكل إرتفاع نسبة Spam Score للدومين الخاص بك مما يستدعي منك التنصل منها لخفض النسبة.

ويمكنك إستعمال أداة التحليل MOZ من خلال زيارة MOZ.

تعرف على أداة Seobility الخاصة بتحليل seo

الـ SEO من أهم عوامل التصدر في محركات البحث ومن المهم لكل مدون أن يفهم آلية تحليل الـ SEO، لأنها مهمة جدا في ضمان الحصول على مراتب جيدة في نتائج البحث على مختلف المحركات.

وتقدم لك أداة Seobility إمكانية تحليل شاملة لل SEO و جل العوامل الأساسية في تحسينه والتي يصل عددها الى حوالى 170 عامل مهم في هذه العملية، كما تقدم لك نسبة تحسين محركات البحث الخاصة بموقعك الالكتروني.

ويمكنك استخدام الاداة من خلال زيارة Seobility.

استعن بأداة فحص الروابط المعطوبة Broken Links

الروابط المعطوبة مشكل يعاني منه الكثير من أصحاب الموقع خصوصا من لديهم عدد مقالات كثيرة ويصعب تحديد مكان الرابط المعطوب بدقة كما أنه من الصعب فحص هذا المشكل يدويا، لذلك تساعدك أداة فحص الروابط المعطوبة في اكتشاف الرابط المعطل وكذلك المقال الذي يوجد به بدقة.

الروابط المعطوبة تؤثر سلبا على تجربة المستخدم الأمر الذي يتأثر به كامل الموقع ويسبب لك الرفض في جوجل ادسنس إذ تنقل هذا الروابط الزائر الى صفحة الخطأ 404 .

ويمكنك الاستعانة بأداة فحص الروابط المعطلة من خلال الانتقال إلى brokenlinkcheck.

اليك أداة فحص أرشيف الدومين archive

قبل شراء أي دومين جديد لابد لك من الاستعانة بأداة فحص الدومين لمعرفة هل تم استخدامه من قبل أم لا ؟ لأنه من الممكن أن يسبب لك الدومين الذي ثم استخدامه من قبل الرفض من طرف جوجل وذلك بسبب ارتكابه مخالفة لسياسات جوجل.

لذلك أقدم لك هذه الأداة التي ستعرفك على أرشيف الدومين الذي تريد شرائه ومتى تم استخدامه؟ وهذا سوف يساعدك كثيرا في شراء دومين مناسب لا يحمل مخالفات من قبل .

ويمكنك استخدام هذه الأداة من خلال زيارة archive.

خلاصة المقال 

تحليل وفحص مدونتك أو موقعك بإستمرار ضروري لتفادي الوقوع في أخطاء قد تؤثر على ترتيب موقعك في نتائج البحث، لذلك حاول دوما الإستعانة بهذه الأدوات بشكل دوري للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال