كيف تكسب المال من بلوجر في عام 2023؟

هل بلوجر مربح ؟ كيف تربح من بلوجر 2023

 هل بلوجر مربح ؟ 

ان السؤال الأكبر الذي يطرحه أي مبتدأ في مجال الربح من المواقع هو ماهي المنصة المناسبة لبدأ العمل في هذا المجال ؟ و اذا كانت بلوجر فهل هذه المنصة مبرحة فعلا أم لا .


حسنا الاجابة عن هذا السؤال بسيطة جدا و هي أن أي منصة لانشاء المواقع مربحة سواء كانت بلوجر او ووردبريس أو استضافة خاصة و هذا الأمر تتحكم فيه مجموعة من المتغيرات أهمها نوع المحتوى لأن هذا ما يتحكم في معدل ربحك بالاساس اضافة الى عملك على تحسين السيو الخاص بموقعك و بهذا الخصوص يمكنك البحث عن دروس على الانترنيت فلا تحتاج سوى الى بعض البحث حتى تجد دورات جيدة بشكل .




كيف تربح من بلوجر ؟.


تتعدد طرق الربح باستعمال استضافة بلوجر و هذا شيء مميز جدا على اعتبار انها منصة متاحة بالكامل لانشاء المواقع ، على رغم من انها ليست بقوة المنصات المدفوعة كالووردبريس الى انه يمكن استعمالها في العديد من أشكال المواقع والمدونات و المتاجر الالكترونية و هذا شيء مميز باعتبارها بدون مقابل اذ يمكنك الاستعانة ببلوجر من اجل انشاء موقع او مدونة عادية سواء بغرض كتابة مقالات او نشر صور و مقاطع فيديو اضافة الى امكانية تصميم موقع شخصي خاص بك لأجل عرض اعمالك في أي مجال تريد او بغرض التسويق لمنتوج معين .

يمكن الاستعانة بها على عكس الاستعمال التقليدي لها من أجل انشاء متجر بهدف التجارة الالكترونية فلا يحتاج منك الامر سوى الى البحث عن قالب مناسب لهذا الغرض او شراء تصميم خاص بك بالاستعانة باحد المصممين و بعدها تستطيع استعماله كما تفعل مع اي منصة .


تتيح لك بلوجر القدرة على انشاء صفحات هبوط كما يفعل الأشخاص اللذين يعملون في مجال التسويق الرقمي .


و تختلف الاستعمالات الممكنة حسب الحاجة و القالب المناسب للغرض الذي تريد منها و في حالة عدم توفره بشكل متاح للاستخدام فيمكن الدفع مقابله و استعماله مدى الحياة.

إقرأ أيضا: استخدامات استضافة بلوجر


مجالات الربح من بلوجر.


تعتبر اعلانات جوجل ادسنس الطريقة الأشهر في الربح سواء من بلوجر او اليوتيوب أو التطبيقات . 


بعد العمل على جعل مدونتك مشهور في تخصصك فان الأمر يفتح لك المجال من أجل عمل اعلانات مدفوعة لشركات و استأجار مناطق اعلانية على مدونتك ، كما سبقنا و ذكرنا في مجالات استعمال بلوجر فان كل هذه المجالات تعود عليك بالربح سواء التجارة او التسويق عبرها و احيانا يكون العائد من ورائها كبير جدا و طبعا الأمر يحتاج الى العمل الجاد من أجل تحقيق المراد .


أرباح بلوجر


ان الأرباح من وراء بلوجر تختلف بحسب عدة عوامل منها مجال استخدامك لها و كيفية ذلك ، لكن ما يهمنا بالاساس هو الربح عن طريق الاعلانات التي تعتبر الطريقة اشهر و بدورها تتحكم فيها الكثير من العوامل منها نوع المحتوى اذ ان قيمة الاعلانات تختلف من محتوى الى اخر و كذلك المنطقة الجغرافية المستهدفة تتحكم في تكلفة الاعلانات الظاهرة على مدونتك .


اما العامل الأكبر فهو عدد الزيارات التي تحصها مقالاتك و هنا لابد لك من تكوين نفسك في المجال و طريقة كتابة مقالات قوية تنافس على الظهور في الصفحة الأولى على محركات البحث ، ستحتاج على دورات حول السيو من أجل تعزيز ترتيبك و بالتالي تحقيق المزيد من الأرباح .


إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال