4 عوامل تصدر نتائج البحث يوتيوب: كيف تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تظهر في أعلى نتائج البحث؟

4 عوامل تصدر نتائج البحث يوتيوب | youtube seo

 4 عوامل تصدر نتائج البحث يوتيوب




من أجل فهم طريقة تصدر نتائج البحث يجب أن نعرف أولا ما هو اليوتيوب ؟ ، يعتبر اليوتيوب ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل ، وما دمنا نتحدث عن محرك بحث فالأمر يعني التحدث عن السيو youtube seo و هو مجموعة من الخطوات التي ينبغي اتباعها من أجل أن يفهم اليوتيوب محتوى الفيديو الخاص بك و يظهره في محرك البحث الخاص به لكن السيو وحده غير كافي حتى ولو ظهرت في النتيجة الأولى من البحث فإنك مع الوقت ستتراجع ثم ستختفي إن لم تحقق بقية المعايير التي سنذكرها في هذا المقال بالتفصيل و هي ضرورية بقدر seo .


سيو اليوتيوب seo


إن خوارزميات البحث في يوتيوب كبقية المحركات تظهرك في صدارة نتائج البحث بناءا على تتبع الكلمات الوصفية التي تضعها في الفيديو الخاص بك في كل عناصره الوصفية .

بدءا من العنوان الذي يوفر لك إمكانية كتابة مائة حرف و التي يجب استغلالها بذكاء و إستهداف و تحقيق عنصرين مهمين هما إعتماد الكلمات المفتاحية الرئيسية إضافة إلى توظيفها بشكل يحفز النقر عليها من طرف المشاهد دون أن يكون أي شكل من التضليل في هذه العملية .


إضافة إلى الوصف و هو حيز كبير يعطيك إمكانية وصف محتوى الفيديو الخاص بك بدقة كبيرة ولكن باستهداف الكلمات الكلمات المفتاحية الأساسية التي تعمل عليها على شكل ملخص ذو معنى و ليس وضع الكلمات بشكل عشوائي أو بينها فواصل فهذا مخالف لسياسة اليوتيوب وقد تتعرض لإنذار بمخالف الإرشادات .


العلامات هذه العلامات هي أساسا الكلمات المفتاحية الأساسية التي تعمل عليها في الفيديو الخاص بك و هي ما يحدد الفرق بين تصدر نتائج البحث يوتيوب والظهور فيه من عدمه و تضم إمكانية إضافة خمسمائة حرف و يجب أن تكون هذه الكلمات يبحث عنها الناس إضافة الى وضع إسم قناتك في الأخير و هذه العلامات هي التي تعتمد عليها في كتابة العناصر السابقة .


الإحتفاظ بالجمهور


إن الحفاظ على تصدر نتائج بحث اليوتيوب يستدعي أن يكون لديك معدل إحتفاظ بالجمهور عالي جدا من أجل ضمان ظهورك في صدارة نتائج البحث و إقتراحات اليوتيوب  أيضا و زيادة معدل الاحتفاظية يتحكم فيه عاملين أساسين هما :


العامل الشخصي إن طريقة تقديم المحتوى الخاص بك تشكل فرقا كبيرا بين إتمام الجمهور للمشاهدة أو الخروج من الفيديو مبكرا إذ ينبغي عليك التركيز على التحدث أمام الكاميرا بثقة و هدوء و أيضا إقناع الجمهور بالمحتوى الخاص بك كما يلعب عامل ترقب المعلومات القادمة في الفيديو دورا كبيرا في هذا الصدد .


عامل المصداقية إذا كان السيو يجعلك تظهر في نتائج البحث الأولى ويأتي بالمشاهد فإن المصداقية تحافظ على هذا المشاهد لفترة طويلة داخل الفيديو إذ يجب أن يكون الفيديو الخاص بك يقدم فعلا ما جاء في الصورة المصغرة الخاصة به و إلا فإن معدل الاحتفاظية سينقص إلى معدل حرج جدا .


ويعتبر هذين العاملين أهم عوامل رفع معدل الاحتفاظ بالجمهور داخل الفيديو وبالتالي يزيد معدل اقتراحه و تصدره نتائج البحث الأولى .


النقر على الظهور


إن الظهور لا يقتصر على نتائج البحث بل أيضا الفيديوهات المقترحة و الفيديوهات ذات صلة التي تقترح أسفل الفيديوهات و كل ضغطة على الفيديو عند ظهوره تعتبر نقر على الظهور لنقل مثلا ظهر الفيديو مائة مرة بكل طرق الاقتراح وفي نتائج البحث و نقر عليه عشرون شخص من هؤلاء مائة عندها يكون معدل النقر على الظهور لهذا الفيديو هو 20% و هو معدل ممتاز جدا فلو حققت 10% أو 15% سيكون معدل جيد لك و يضمن حفاظك على تصدر نتائج البحث .


أمر مهم جدا هو أن العمل على تحقيق نتائج جيدة في كل العوامل التي ذكرنا لا تساعدك فقط على تصدر نتائج البحث يوتيوب بل تصدر نتائج البحث قوقل أيضا و بقية محركات البحث الأخرى التي تعتمد على التتبع عن طريق معايير السيو seo .

إقرأ أيضا : طريقة إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب .

التفاعل مع الفيديو .

التفاعل عامل مهم جدا يعزز من اقتراحك على مشاهدين أكثر و يجعل الفيديو الخاص بك يصنف من طرف محرك بحث اليوتيوب على أنه محتوى قيم و يحقق تفاعل من الجمهور و هذا التفاعل يدخل فيه كل من الإعجاب وعدم الإعجاب والتعليقات والاشتراكات الجديدة التي تحققها من الفيديو .


و طريقة زيادة التفاعل تعتمد على عنصرين أيضا هما :


المحتوى القيم الذي يقدم إضافة للمشاهد يجعله يشترك في قناتك و يعلق و يتفاعل مع فيديوهاتك على اعتبار القيمة المضافة التي يقدمها .


الطلب من المتابعين أن يتفاعلوا مع الفيديو خاصتك عن طريق اللايكات و التعليقات و أيضا الاشتراكات لذلك تجد أن كل صناع المحتوى يركزون على التفاعل مع الفيديو اولا ثم الاشتراك تانيا .


إذن كانت هذه خلاصة تجربتي الشخصية في العمل على اليوتيوب و تصدر نتائج البحث يوتيوب عن طريق الإعتماد على رفع هذه العوامل الأربعة التي تضمن تصدرك و حفاظك على الظهور في النتيجة الأولى على اليوتيوب .

إرسال تعليق

أحدث أقدم
  نمودج  للمعلوميات |معلومات   مفيدة

نموذج الاتصال